قائمة الموقع

نتنياهو: آلية إسرائيلية - أمريكية مشتركة بخصوص الاستيطان

2017-02-18T12:25:31+02:00

قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إنه نجح في إيجاد استراتيجية جديدة، وآلية مشتركة للتباحث مع الإدارة الأمريكية حول الاستيطان.

ونقلت الإذاعة العبرية، السبت 18-2-2017 ، عن نتياهو قوله للصحفيين أثناء عودته من واشنطن، في ختام زيارة استمرت ثلاثة أيام، إن دولة الاحتلال الإسرائيلي والولايات المتحدة وضعتا رؤية استراتيجية مشتركة للتعاون فيما بينهما.

وحول المشروع الاستيطاني أشار نتنياهو إلى إقامة آلية مشتركة بين الجانبين، معرباً عن أمله في اقامة التعاون بين الطرفين في هذا المضمار.

وتعقيباً على نتائج زيارة نتنياهو لواشنطن، نقلت الإذاعة العبرية، عن سفير الاحتلال الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة داني دانون، إن الولايات المتحدة نقلت رسالة واضحة إلى السلطة الفلسطينية مفادها إنه يجب على الاحتلال الإسرائيلي والفلسطينيين الجلوس إلى طاولة المفاوضات بغية التوصل إلى اتفاق وإن كافة القرارات في الأمم المتحدة والمؤتمرات في فرنسا لم تجدي الفلسطينيين نفعاً، على حد قوله.

يذكر أن المفاوضات الفلسطينية - الإسرائيلية، توقفت نهاية نيسان/ أبريل 2014، دون تحقيق أية نتائج تذكر، بعد 9 شهور من المباحثات برعاية أمريكية وأوروبية؛ بسبب رفض دولة الاحتلال الإسرائيلي وقف الاستيطان، وقبول حدود 1967 م كأساس للمفاوضات، والإفراج عن أسرى فلسطينيين قدماء في سجونها.


اخبار ذات صلة