قائمة الموقع

​الاتصالات بغزة تطلق خدمة التوكيل باستلام البعائث البريدية

2019-07-08T08:42:16+03:00

أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن تطوير خدمة التوكيل باستلام البعائث البريدية، في إطار جهود تبسيط وتسهيل الإجراءات المتعلقة بخدماتها الخاصة بالبعائث والمقدمة للجمهور عبر الاعتماد على الخدمات الإلكترونية والاستفادة من قانون المعاملات الإلكترونية.

وأوضح الوزارة، في بيان، اليوم الإثنين، أن الخدمة تتيح للمواطنين إمكانية توكيل أي شخص بالإنابة عن استلام البعيثة الخاصة، وذلك بعد اقراره وتعهده بذلك، وأنه يمكن للمواطن الاطلاع على سجل البعائث الخاص به الذي تم تسليمه له، وذلك من خلال الدخول باستخدام نظام الدخول الموحد الخاص به.

وبينت أنه يتم إرسال كود للتحقق من صاحب الحساب على الجوال الخاص به والمسجل ضمن نظام تسجيل الدخول الموحد، وبعد التحقق تُرسل رسالة قصيرة على الجوال طرفي العملية (صاحب البعيثة – الوكيل بالاستلام) لإشعار الطرفين بعملية التوكيل.

ولفتت الوزارة إلى أن الخدمة تراعي كافة الجوانب القانونية؛ استنادًا على قانون المعاملات الإلكترونية لعام 2013م، والذي يتح إمكانية التعاقد والتعامل الالكتروني بين الأطراف المختلفة.

وأشارت إلى أنه يمكن للمواطنين الاستفادة من هذه الخدمة من خلال الدخول إلى نظام بريدي والمتوفر على موقع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وبعد استعراض لقائمة البعائث غير المستلمة، يمكن الضغط على زر التوكيل واستكمال الاجراءات المتعلقة بالوكالة.

ونوهت إلى أن التوكيل يكون فقط على مستوى كل بعيثة ولمرة واحدة.

اخبار ذات صلة