قائمة الموقع

فدوى البرغوثي: مركزية "فتح" غيّبت مروان رضوخا لتهديدات نتنياهو

2017-02-16T15:04:42+02:00

اتّهمت عضو المجلس الثوري لحركة "فتح"، فدوى البرغوثي، لجنتها المركزية (الحركة) بتغييب عضوها والقيادي البارز فيها، الأسير مروان البرغوثي.

وقالت البرغوثي في حديث صحفي لها تعقيبًا على عدم تنصيب الأسير مروان البرغوثي، نائبًا لرئيس "فتح"، "اللجنة المركزية للحركة أصرّت على تغييب رمزية مروان كأسير ومناضل قضى سنوات في سجون الاحتلال، وحصل على أعلى الأصوات في المركزية".

وأضافت "ذلك التغييب جاء انصياعًا من قيادة فتح لتهديدات الاحتلال الإسرائيلي (...)، فتح رضخت لتهديدات نتنياهو، الذي هاجم البرغوثي بعد فوزه الكبير في انتخابات اللجنة المركزية للحركة"، مطالبة بـ "مراجعة جدية" داخل صفوف حركة "فتح" حول اختيارها.

وتابعت زوجة البرغوثي "في الوقت الذي تختار فيه حماس الأسير المحرر يحيى السنوار قائدًا لها في غزة، والجبهة الشعبية اختارت أحمد سعدات أمينًا لها بالرغم من كونه يقبع في زنازين الاحتلال، تقوم فتح بتغييب مروان".

وشدّدت على أن "شرعية مروان البرغوثي أتت من إخلاصه وتجسيده لنهجٍ نضالي، يؤمن بحتمية النصر وجاهز للتضحية من أجله، وهو (مروان) لم يقبل بأي منصب لم يتم انتخابه له".

وعقد اللجنة المركزية لحركة فتح، مساء الأربعاء، اجتماعًا مهمًا اختارت فيه شخصية تقلدت منصب نائب الرئيس، ومسئولين للمهام داخلها، دون تعيين الأسير البرغوثي في أي من المناصب.

وكان البرغوثي حصل على أعلى الأصوات في انتخابات اللجنة المركزية للحركة، والتي جرت خلال انعقاد المؤتمر السابع في 29 نوفمبر من العام الماضي.

والبرغوثي (59 عامًا) شغل منصب قائد حركة فتح في الضفة الغربية المحتلة، وأحد قادة كتائب شهداء الأقصى الذراع العسكري للحركة، واعتقل في 25 أبريل 2002، وحُكم عليه بالسجن خمسة مؤبدات و40 عامًا بتهمة القتل والشروع به.

اخبار ذات صلة