فلسطين أون لاين

التحالف العربي: إصابة 8 سعوديين وهندي بهجوم على مطار "أبها"

...
صورة أرشيفية
​الرياض - وكالات:

أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، اليوم الثلاثاء، عن إصابة تسعة مدنيين بجروح في هجوم بطائرة مسيرة شنه مسلحون حوثيون على مطار أبها جنوب السعودية، يُعد الثالث من نوعه خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وقال المتحدث باسم التحالف تركي المالكي، في بيان إن "الهجوم أدى إلى إصابة تسعة أشخاص من المدنيين، ثمانية منهم سعوديون وواحد يحمل الجنسية الهندية، بإصابات جميعها مستقرة مبدئيا، وقد تم نقلهم جميعا إلى المستشفيات المتخصصة".

واتهم متحدث التحالف، الحوثيين بالقيام بالهجوم، مشيرا إلى أن المطار"يمر من خلاله يومياً آلاف المسافرين المدنيين".

وأكد التحالف في ختام بيانه أن قيادة القوات المشتركة للتحالف مستمرة بتنفيذ الإجراءات الصارمة لردع هذه الممارسات، بما يكفل حماية المدنيين، وستتم محاسبة "العناصر المسؤولة" عن التخطيط والتنفيذ لهذا "الهجوم" وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

من جهتها أكدت إدارة مطار أبها الدولي في السعودية أن الحركة الجوية في المطار لم تتأثر وأن الحركة اعتيادية في المطار وداخل الصالات.

وفي وقت سابق فجر الثلاثاء، أقر المتحدث العسكري لجماعة الحوثي، العميد يحيي سريع، باستهداف مطار أبها السعودي، بحسب ما نقلته فضائية المسيرة التابعة للجماعة عبر "تويتر".

وأوضح أن "سلاح الجو المسير استهدف مرابض الطائرات الحربية بمطار أبها مما أدى لتعطل حركة الملاحة باتجاه المطار".

وفي الآونة الأخيرة، كثّف الحوثيون من هجماتهم الجوية على منشآت ومدن سعودية.

ومنذ آذار/مارس 2015، يدعم تحالف عسكري عربي، تقوده السعودية، القوات الحكومية اليمنية في مواجهة الحوثيين، في حرب خلفت أزمة إنسانية حادّة هي الأسوأ في العالم، وفقا لوصف سابق للأمم المتحدة. -