قائمة الموقع

مركزية "فتح" تختار"العالول" نائبا لرئيس الحركة

2017-02-16T11:41:40+02:00

عيّنت اللجنة المركزية لحركة "فتح"، عضوها محمود العالول، لمنصب نائب رئيس الحركة، التي يتزعمها رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، و عضو مركزيتها جبريل الرجوب أمنياً للسر.

ووزعت "فتح" خلال اجتماع مركزيتها في مقر الرئاسة الفلسطينية برام الله، مساء أمس بحضور الرئيس عباس، المناصب على أعضاء المركزية بعد أسابيع على عقد المؤتمر السابع لحركة "فتح"، ومشاورات مستمرة حول تعيين نائب للرئيس عباس.

والعالول (66 عاما) الذي ينحدر من مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية، ويعتبر مقربا من الرئيس عباس، شغل سابقا عدة مواقع قيادية مهمة في حركة "فتح"، إضافة لتوليه منصب محافظ نابلس.

واستحدثت مركزية "فتح"، مفوضية لمحكمة الحركة، حيث تولى المنصب عضو اللجنة المركزية للحركة روحي فتوح، بالإضافة إلى مفوضية العلاقات مع المجتمع الاسرائيلي التي كانت من نصيب محمد المدني.

وتولت عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" دلال سلامة مفوضية الشؤون الاجتماعية وجمال محيسن مفوضية التعبئة والتنظيم وناصر القدوة مفوضية العلاقات الدولية، وإسماعيل جبر المفوضية العسكرية، فيما تولى مفوضية ملف غزة عضو اللجنة المركزية أحمد حلس.

وحافظ عضو اللجنة المركزية للحركة عزام الأحمد على مفوضية العلاقات الوطنية، وعباس زكي لمفوضية الصين والعلاقات العربية، وصائب عريقات ملف المفاوضات، في حين أسند منصب مفوض الأقاليم الخارجية لسمير الرفاعي، وتولى محمد اشتية المفوضية المالية، وتوفيق الطيراوي مفوضًا للمنظمات الشعبية.

وقررت اللجنة المركزية إبقاء عضوي اللجنة المركزية حسين الشيخ متفرغًا كوزير للشؤون المدنية وصيري صيدم متفرغًا كوزير للتربية والتعليم.

وغاب عن مهام اللجنة المركزية الأسير مروان البرغوثي والذي حاز على أعلى الأصوات في انتخابات اللجنة المركزية رغم الدعوات التي طالبت بتعيينه نائبًا للرئيس.

وكانت حركة "فتح" قد انتخبت نهاية العام الماضي، لجنة مركزية ومجلسا ثوريا، واختارت الرئيس عباس قائدا عاما لها، خلال مؤتمرها السابع الذي عقد في مدينة رام الله.

اخبار ذات صلة