قائمة الموقع

رسالة من ​بلدية غزة إلى الباعة المتجولين

2019-06-30T15:10:50+03:00

دعت بلدية غزة الباعة المتجولون في الشوارع والأحياء إلى خفض مستوى مكبرات الصوت التي يستخدمونها لترويج بضائعهم، إذ تتسبب في إزعاج المواطنين، لاسيما فئة كبار السن، والمرضى، وفئات المجتمع الأخرى.

وأوضحت البلدية في بيان لها أن المئات من الشكاوى يتقدم بها المواطنون شهريًّا وترد للبلدية بخصوص أصوات المكبرات التي يستخدمها الباعة، وكانت البلدية تعمل من طريق دائرة النظام والانضباط على الحد من الظاهرة والتقليل من آثارها.

وبينت أنها نشرت منشورات توعوية تتضمن وجوب خفض مستوى صوت مكبرات الصوت، وعدم استخدامها في أوقات ما قبل الساعة 10 صباحًا وما بعد الساعة 10 ليلًا.

وذكرت البلدية أن الحد المسموح به هو 60 (ديسبل)، ويستخدم الباعة المتجولون نحو 100 - 120 ديسبل، ما يتسبب في حالات إزعاج للمواطنين، لاسيما في الأحياء العالية الكثافة السكانية والمكتظة بالسكان.

ولفتت إلى أنها ستنسق مع دوائر الشرطة المختصة في عملية ضبط المخالفين، وإلزامهم بعدم رفع الصوت ومخالفة النظام، والالتزام بالإرشادات.

وأهابت البلدية بالمواطنين التعاون معها لإلزام المخالفين والإبلاغ عن أي شكوى على الرقم (115)، وبوابات التواصل الأخرى الخاصة بالبلدية، ومنها: صفحة البلدية على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك)، وموقع البلدية، وتطبيق بلدية غزة هاشم على الهواتف الذكية، وتطبيق الواتس آب على الرقم 00970599815600.

اخبار ذات صلة