قائمة الموقع

تكريم مصور فلسطيني حصل على المركز الثاني في مسابقة دولية

2019-06-27T13:13:26+03:00

كًرم تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا المصور الفلسطيني زلوم بحضور د.رياض مشارقة رئيس التجمع ونائبه د.غادة أبو عيشة خلال انعقاد أعمال المؤتمر الثاني عشر بعنوان “تطورات علم الجراحة “، والذي عقد على بمدينة كولونيا الألمانية.

وحصل المصور الفلسطيني محمد زلوم على المركز الثاني في المسابقة التي أعلنت عنها "شبكة المصورين من أجل فلسطين البريطانية" بالتعاون مع تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا، والتي تعتبر المسابقات المتميزة والعالمية في القارة الأوربية.

وشارك بالمسابقة عشرات من المصورين الصحفيين والفوتوغرافيين حول العالم وفلسطين والشتات سعيًا لنيل الجائزة.

وحصل المصور الفلسطيني على جائزة "التميز" بالمسابقة، بعدما فازت صور التقطتها عدسته الحروب والمواجهة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي تتفنن في استهداف المدنيين الفلسطينيين".

وترصد الصورة الفائزة لحظة إجراء الأطباء الفلسطينيين عملية جراحية ونوعية وصعبة داخل إحدى المستشفيات في قطاع غزة على ضوء الكشاف بعد انقطاع التيار الكهربائي المستشفى، وإصرار الفريق الطبي والأطباء على استكمال العملية بالرغم من صعوبة اجراءها وعدم توفر الكهرباء.

وقال "زلوم" إن الصور التي شارك بها المصورين الفلسطينيين شكلت حدثاً هاماً، والحدث برمّته مادة خصبة لتكوين صورة قوية، وعرضت جميع الصور خلال المؤتمرات التي أقيمت في دول القارة الأوروبية.

ونالت الصور التي فازت في المسابقة تعاطفًا كبيرًا لدى الجمهور الأوروبي الذين أعادوا نشرها على صفحات منصات التواصل الاجتماعي المختلفة

اخبار ذات صلة