فلسطين أون لاين

​"الإسلامية" تحصل على اعتماد لبرنامج الدكتوراه في أصول الدين

...
الجامعة الإسلامية في غزة
غزة - فلسطين أون لاين


حصلت الجامعة الإسلامية بغزة على اعتماد من الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة بوزارة التربية والتعليم العالي لبرنامج الدكتوراه في أصول الدين في تخصصات: التفسير وعلوم القرآن، والحديث الشريف وعلومه، والعقيدة والمذاهب المعاصرة ، وذلك ابتداءً من العام الدراسي 2017/2018.

وأشار عميد الجودة والتطوير في الجامعة الإسلامية د.بسام السقا إلى مساعي العمادة ضمن الخطة الإستراتيجية للجامعة للأعوام 2015-2019 إلى الارتقاء بالتعليم النوعي من خلال اختيار التخصصات النوعية غير الموجودة في الجامعات النظيرة .

وأكد السقا في بيان مكتوب اليوم الأربعاء 15-2-2017، حرص الجامعة الإسلامية على التركيز على الدراسات العليا خاصة برامج الدكتوراه والتي أثمرت عن افتتاح برامج الدكتوراه في: اللغة العربية، والرياضيات، واعتماد برنامج الدكتوراه في أصول الدين في تخصصات: التفسير وعلوم القرآن، والحديث الشريف وعلومه، والعقيدة والمذاهب المعاصرة.

ونوه إلى أن برنامج الدكتوراه في أصول الدين يعد الأول على مستوى الجامعات الفلسطينية، مضيفًا: "يستطيع البرنامج أن يستوعب جميع خريجي وخريجات الكليات الشرعية والإسلامية"، وعبر الأستاذ الدكتور السقا عن أمله أن يكون هذا البرنامج بمثابة نقلة وزيادة نوعية في برامج الدراسات العليا في الجامعة الإسلامية من جانب، وأن يعزز ويزيد من نشاط البحث العلمي في الجامعة الإسلامية على وجه الخصوص وفلسطين على وجه العموم في مجال الدراسات الإسلامية من جانب أخر.

وأوضح السقا أن اعتماد برنامج الدكتوراه في أصول الدين يعد مكسباً لفلسطين ولقطاع غزة وللجامعة الإسلامية، معرباً عن تمنياته في الحصول على اعتمادات جديدة للعديد من البرامج النوعية على مستوى الدراسات العليا "دكتوراه، ماجستير" والبكالوريوس تم التقدم بها للهيئة الوطنية للاعتماد والجودة بوزارة التربية والتعليم العالي.