قائمة الموقع

​أوغندا وزيمبابوي مواجهة قوية

2019-06-25T06:40:27+03:00
صورة أرشيفية

يخوض المنتخب الأوغندي، غدًا الأربعاء، مواجهة قوية أمام نظيره الزيمبابوي في الجولة الثانية للمجموعة الأولى لبطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم المقامة حاليًا بمصر.

ولا يختلف اثنان على قوة تلك المواجهة، فالمنتخب الأوغندي يسعى لتحقيق انتصاره الثاني على التوالي والتأهل لثمن النهائي القاري، فيما يحاول منتخب زيمبابوي للعودة لأجواء البطولة وتحقيق أول انتصار له بالعرس القاري.

ويمتلك المنتخب الأوغندي في رصيده ثلاث نقاط من انتصار على الكونغو الديمقراطية بهدفين دون رد، فيما خسر منتخب زيمبابوي من مصر المستضيفة بهدف نظيف.

ومن المتوقع أن يبدأ صنداي تشيزامبو المدير الفني لمنتخب زيمبابوي المباراة بتشكيل مكون من سيباندا لحراسة المرمى وأمامه رباعي الدفاع داريكوا، ولونجا، وموديمو، وهاديبي.

وسيلعب في وسط الملعب مونيتسي، وناكامبا، وكارورو، على أن يقود الهجوم الثلاثي موسونا، وبيليات، وموشيكوي.

على الجانب الآخر، من المتوقع أن يدفع الفرنسي سابيستيان ديسابر، المدير الفني لمنتخب أوغندا، المباراة بالتشكيل التالي لحراسة المرمي دينيس أونيانجو.

وفي خط الدفاع حسن واسوا ورونالد موكيبي وجودفري والوسيمبي وأتشو، فيما سيلعب في وسط الملعب ميكايل أزيرا وعبد لومالا وايمانويل اوكوي، على أن يقود خط الهجوم الثنائي فاروق ميا وباتريك كادو.

وستكون مواجهة الغد هي الأولى بين المنتخبين في بطولة كأس الأمم الإفريقية حيث لم يسبق لهما أن لعبا مع بعضهما البعض.

فيما ستكون المواجهة رقم 12 في تاريخ المواجهات التي جمعت بينهما، حيث سبق أن التقيا 11 مرة حقق منتخب زيمبابوي الفوز في ثلاث مواجهات، وحقق منتخب أوغندا الفوز في مباراتين، وخيم التعادل بينهما في ست لقاءات.

وسجل لاعبو زيمبابوي سبعة أهداف في مرمى أوغندا، بينما أحرز لاعبو أوغندا ثمانية أهداف في شباك زيمبابوي.

اخبار ذات صلة