فلسطين أون لاين

مصر تبحث عن ثمن النهائي عبر بوابة الكونغو الديمقراطية

...
صورة أرشيفية
القاهرة / الأناضول

يخوض المنتخب المصري، غدًا الأربعاء، ثاني مبارياته ببطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم عندما يصطدم بجمهورية الكونغو الديمقراطية في الجولة الثانية للمجموعة الأولى من البطولة القارية المقامة حاليا بمصر.

ولن تكون المواجهة سهلة على لاعبي الفريقين، فكلاهما لديه الرغبة والطموح في انتزاع الثلاث نقاط، فالمنتخب المصري يسعى لتحقيق الفوز الثاني لانتزاع بطاقة العبور لثمن النهائي، فيما يحاول المنتخب الكونغولي إنعاش آماله في اجتياز مرحلة المجموعات.

ويمتلك المنتخب المصري في رصيده 3 نقاط من انتصار على زيمبابوي بهدف نظيف في الجولة الأولى، في الوقت الذي تلقى فيه منتخب الكونغو الديمقراطية لهزيمة من أوغندا بهدفين دون رد.

ويسعى المنتخب المصري لاستغلال عاملي الأرض والجمهور لصالحه، ومحاولة انتزاع بطاقة العبور للدور التالي، لذا فإنه من المتوقع أن يكون ستاد القاهرة الدولي ممتلئ عن آخره بالحضور الجماهيري الغفير لمؤازرة الفراعنة.

لن يغيب عن الفراعنة في مباراة الغد أي لاعب بسبب الإصابة أو الإيقاف، وستكون جميع العناصر متاحة أمام المدرب المكسيكي خافيير أغيري لخوض هذه المواجهة.

ومن المتوقع أن يخوض المدرب المكسيكي بنفس العناصر التي خاض بها اللقاء الأول، معتمدًا على محمد الشناوي لحراسة المرمى، وأمامه أيمن أشرف و أحمد حجازي و محمود علاء وأحمد المحمدي.

فيما سيلعب في وسط الملعب الثنائي محمد النني و طارق حامد، على أن يقود الهجوم مروان محسن ومن تحته الثلاثي محمود حسن تريزيجيه وعبد الله السعيد ومحمد صلاح.

على الجانب الآخر، لن يغيب عن منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية أي لاعب بسبب الإصابة أو الإيقاف، وستكون جميع الأوراق متاحة أمام المدرب فلورنت أوبينجي.

وسيبدأ المدرب الوطني بنفس طريقته المعتاد عليها مع الفريق في المباريات السابقة، وسيدفع بلي لي ماتامبي لحراسة المرمى، وأمامه رباعي الدفاع أرتور ماسوكو و مارسيل تيسراند وكريستيان لوينداما وإيساما مبيكو .

وسيلعب في وسط الملعب ميرفيلي بوكادي ويانيك بولاسي و موبوكو، على أن يقود الهجوم شانسيل مبيما مانغولو وميشاك إيليا وباكامبو.

وستكون مواجهة الغد هي الرابعة في تاريخ المواجهات التي جمعت بينهما في كأس الأمم الإفريقية، حيث حقق المنتخب المصري الفوز في مباراتين، وفازت الكونغو الديمقراطية في لقاء واحد.

في الوقت الذي ستكون فيه المواجهة هي رقم 11 في تاريخ المواجهات التي جمعت بينهما بمختلف البطولات، حقق المنتخب المصري الفوز في 6 لقاءات مقابل انتصار وحيد للكونغو الديمقراطية، وخيم التعادل بينهما في ثلاث مواجهات.

وسجل لاعبو مصر 20 هدفًا في شباك الكونغو الديمقراطية، في الوقت الذي أحرز فيه لاعبو الكونغو الديمقراطية عشرة أهداف في مرمى الفراعنة.