قائمة الموقع

ورشة تدريبية حول التقنيات الحديثة للعمل الصحفي

2019-06-24T16:00:42+03:00
صورة من الورشة

نظم منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، اليوم، ورشة تدريبية مكثفة حول مهارات استخدام التقنيات الحديثة والتطبيقات في العمل الصحفي، وذلك بمشاركة نخبة من الإعلاميين وطلبة أقسام الإعلام في مقره بمدينة غزة.

ورحب مدير المنتدى محمد ياسين بالمشاركين في الورشة التدريبية، مبيّناً أنها تأتي في سياق رؤية تركز على إكساب الصحفيين مهارات محددة في إطار السعي لتطوير قدراتهم ومساعدتهم على مواكبة التطورات التقنية المتلاحقة على صعيد أدوات العمل الصحفي.

وأكد ياسين على ضرورة اهتمام الصحفي بتطوير إمكاناته لئلا "يفقد قدرته على المنافسة في سوق الإعلام".

بدوره، استعرض مدرب الورشة الصحفي سائد رضوان أدوات العمل الصحفي التقليدية والحديثة المرتبطة بالموبايل، مضيفاً أن الأخيرة أقل تكلفة وجهداً في الاستخدام علاوة على مزاياها المتعددة ذات الآفاق المستقبلية الواعدة، مبيناً طريقة استخدام بعض التطبيقات ذات العلاقة بالعمل الصحفي، لاسيما التصوير ومونتاج الفيديو.

ونوه إلى جملة تعليمات للتصوير باستخدام الموبايل لصالح العمل الصحفي، متناولاً بالشرح العملي بعض الأدوات ذات التكلفة البسيطة التي من شأنها تجويد التصوير سواء على صعيد الإضاءة أو حركة الكاميرا بما يخدم فكرة العمل الصحفي.

وأشار المختص في صحافة الموبايل إلى سرعة التطورات والتحديثات المرتبطة بالتقنيات والتطبيقات ذات العلاقة بالعمل الصحفي، مؤكداً ضرورة متابعة اكتساب المهارات المتعلقة باستخدام التقنيات الحديثة والتطبيقات لخدمة العمل الصحفي.

وامتدت الورشة التدريبية لعدة ساعات، وجرى في ختامها توزيع شهادات على المشاركين وتكريم المدرب، وسط مطالبات من الحضور بتكثيف الدورات والورش ذات العلاقة بالتقنيات الحديثة في العمل الصحفي.

اخبار ذات صلة