قائمة الموقع

​الكلية الجامعية وغزة ديستك تنفذان مشروع فكاك شهادات الخريجين

2019-06-24T15:25:41+03:00
صورة ارشيفية

احتفلت الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية ومؤسسة غزة ديستك اليوم بتخليص العشرات من شهادات الخريجين العالقة لعدم استيفاء الرسوم الدراسية.

وأوضحت الكلية أن مشروع فكاك شهادات الخريجين الجامعيين نفذ بتمويل من بيت الزكاة الكويتي عبر مؤسسة غزي ديستك.

وانطلقت الاحتفالية بمشاركة النائب الأكاديمي د. ماهر عجور، ومساعد نائب الرئيس لشئون التخطيط والعلاقات الخارجية أحمد كردية، ومدير المؤسسة مكتب فلسطين هاني ثريا، بالإضافة إلى الخريجين والخريجات المحتفى بهم في درجتي البكالوريوس والدبلوم المتوسط.

وأشار عجور إلى أن المشروع سيتيح للخريجين فرصة الانطلاق إلى سوق العمل والمنافسة على مختلف الوظائف وفرص التشغيل، مؤكدا أنه يأتي ضمن الجهود التي تبذلها الكلية لخدمة خريجيها ومساعدتهم على اجتياز العقبات المالية التي يفرضها الواقع الاقتصادي الصعب بفعل الحصار والإغلاق.

من جانبه أكد كردية أن الكلية الجامعية ومن خلال وحدة تنمية الموارد تعمل على قدم وساق لعقد الاتفاقات والشراكات وتوفير المشاريع الداعمة للطلبة من أصحاب الوضع الاقتصادي المتردي.

ولفت إلى أن ذلك يأتي ضمن رسالتها بعدم حرمان أي طالب من تعليمه الجامعي بسبب ظروفه المالية، وأن المرحلة القادمة ستشهد تنفيذ العديد من المشاريع التي تستهدف الطلبة والخريجين من أصحاب الشهادات العالقة.

في حين أعرب ثريا عن سعادته بتجدد التعاون مع الكلية الجامعية في إطار خدمة الطلبة الجامعيين، وذلك بما ينسجم مع رؤية مؤسسته ورسالتها المجتمعية.

وبين أن مشروع فكاك شهادات الخريجين استهدف أكثر من مائتي خريج وخريجة في مختلف الاختصاصات والبرامج، مؤكدا ضرورة تضافر الجهود لخدمة المؤسسات الأكاديمية العاملة في قطاع غزة وشريحة الطلبة الجامعيين.

اخبار ذات صلة