فلسطين أون لاين

أمن السلطة يعتقل 11 مواطناً ويستدعي ويعتدي على الآخرين

...
صورة أرشيفية
رام الله - فلسطين أون لاين

كثّفت الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية من اعتداءاتها بحق المواطنين خلال اليومين الماضيَين، حيث اعتقلت 11 مواطنًا، منهم 6 محررين و4 جامعيين، فيما استدعت صحفياً للمقابلة في مقراتها، كما اعتدت على عائلة أسير محرر بعد فشلها في اعتقاله.

وذكر موقع أمامة - المختص في رصد انتهاكات السلطة - إنه في نابلس اعتقل الأمن الوقائي الطالب في جامعة النجاح الوطنية سعيد بلال، كما اعتقلت أجهزة نابلس الأسير المحرر عبد الرحمن عكوبة من وسط المدينة، والأسير المحرر حذيفة سلامة من مكان عمله أمس.

وفي طولكرم اعتقل أمن السلطة الأسير المحرر حكمت محمود عودة من بلدة صيدا على خلفية استقبال الأسير المحرر من سجون الاحتلال صديق عودة، علماً بأنه استُدعي أكثر من 5 مرات خلال أسبوعين.

في السياق اعتقلت الأجهزة الأمنية في طولكرم الطالب أحمد عنتري والطالب يحيى نجم من أمام بوابة جامعة خضوري وذلك أثناء محاصرتها للجامعة، عقب معرضٍ أقامته الكتلة الإسلامية، كما اعتقل الوقائي الطالب علاء زيدان من بيته وذلك رغم الاتفاق مع إدارة الجامعة على عدم اعتقال المحاصرين من شباب الكتلة.

و قامت أجهزة أمن السلطة في المدينة بملاحقة الأسير المحرر والمعتقل السياسي السابق محمد جمال السعدي من عتيل، واعتدت على أسرته وزوجته أثناء اقتحام المنزل وتفتيشه.

وفي طوباس استدعت المخابرات العامة الصحفي عبد الله بني عودة للمقابلة صباح اليوم في مقراتها، فيما تواصل المخابرات اعتقال الصحفي سامي الساعي منذ أسبوعين في سجن أريحا.

كما اعتقل جهاز المخابرات في أريحا المحرر محمد مسعد من محله وسط المدينة عصر الأمس، علماً أنه معتقل سياسي سابق أكثر من مرة.

وأما في الخليل فاعتقل الوقائي الأسير المحرر تقي الدين جوابرة من بلدة بيت أمر شمال المدينة، فيما اعتقلت مخابرات السلطة في بيت لحم أيمن الشيخ وحسام الشيخ من بلدة مراح رباح مساء أمس.