قائمة الموقع

العمادي يفتتح مشروعاً خيرياً وسط القطاع

2017-02-15T09:17:39+02:00
جانب من الافتتاح

افتتحت اللجنة القطرية لإعمار غزة برئاسة السفير القطري محمد العمادي مركز الفضيلة الخيري مساء أمس الثلاثاء 14-2-2017 في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وقال السفير العمادي: "نفتتح هذا الصرح, جمعية الفضيلة الخيرية النسائية للنهوض بدور المرأة الفلسطينية, وحتى تصبح جمعية رائدة في كل المجالات الاجتماعية والاقتصادية والنفسية."

وبين أن أول من بدأ بمشاريع دعم المرأة الفلسطينية هي سمو الشيخة موزا بنت ناصر من خلال مشروع الفاخورة وغيره من المشاريع التي دعمت دور المرأة في فلسطين، مشيراً إلى أنها بدأت قبل اللجنة القطرية لإعمار غزة, شاكراً دورها ومثمناً جهودها في ذلك.

من جهتها عرّفت رئيس مجلس إدارة مركز الفضيلة الخيري آمنة أبو سيف بالمركز على أنه يحتوي العديد من الأقسام، أبرزها رياض الأطفال, وقسم الحياكة والتطريز, واللياقة البدنية, ومركز الحاسوب التعليمي, إضافة لصالة متعددة الأغراض.

وأكدت خلال كلمتها أن المشروع يعتبر امتداداً لأنشطة وفعاليات المؤسسة ويأتي تلبية لاحتياجات السكان في مخيم النصيرات.

وأشارت إلى أن المؤسسة نفذت العديد من المشاريع الإغاثية والتنموية سعياً منها للنهوض بدور المرأة الفلسطينية في جميع المجالات, بهدف تمكين المرأة من التعامل مع قضاياها بإيجابية.

وأوضحت أن قطر ساهمت في دعم الشعب الفلسطيني سياسياً واجتماعياً وفي كلا المجالين الإغاثي والتنموي, وذلك عبر مؤسساتها المنتشرة في القطاع.

وأثنت أبوسيف على دور قطر والسفير القطري في دعم الشعب الفلسطيني قائلةً: "لقد ضربت قطر أروع الأمثلة في مساندتها للشعب الفلسطيني وحملت معه الهم الفلسطيني وتحلت بالمسئولية الاجتماعية تجاه غزة المحاصرة."

ويأتي افتتاح مركز الفضيلة الخيري ضمن سلسلة المشاريع التي يفتتحها السفير العمادي في قطاع غزة.

اخبار ذات صلة