فلسطين أون لاين

​تَشكّل منخفض جوي شديد البرودة غدًا

انخفاض درجات الحرارة.. وأجواء غائمة على فترات

...
رام الله / غزة - يحيى اليعقوبي

توقع مدير موقع طقس فلسطين، أيمن المصري، استمرار انخفاض درجات الحرارة مع تعرض فلسطين لرياح قطبية شديدة البرودة، ما سيؤدي إلى انخفاض آخر وملموس على درجات الحرارة، واستمرار هطول الأمطار في مناطق مختلفة على فترات مع ساعات المساء والليل.

وأشار المصري في حديث لصحيفة "فلسطين" إلى إمكانية تساقط الثلوج في الأماكن المرتفعة كقمم جبال الخليل وجبال الجليل التي ترتفع ألف متر عن سطح البحر، كنتيجة للأجواء الباردة جدا والانخفاض في درجات الحرارة".

وقال: إن "الأجواء ستشهد عدم استقرار، حيث تضعف الأمطار خلاله حينًا وتشتد حينًا آخر، سواء اليوم أو يوم غد"، لافتا النظر إلى أن قطاع غزة من أفضل المناطق من حيث الهطول المطري في هذا المنخفض الجوي منذ بدايته الأحد الماضي.

وغدا الخميس، وفق المصري، يتشكل منخفض جوي شديد البرودة، على أن يستمر تساقط الأمطار على كافة المناطق، والتي قد تكون غزيرة أو على شكل زخات من البرد وقد تتحول إلى تساقط للثلوج في مناطق الجبال المرتفعة، حتى مساء الخميس.

وتوقع أن تستقر بعد ذلك الأجواء شيئا فشيئا، وأن تسود أجواء شديدة البرودة صباح الجمعة، وأن يتشكل الصقيع في مناطق واسعة من فلسطين، على أن ترتفع درجة الحرارة شيئا فشيئا.

وأوضح أن درجات الحرارة ستصل في مدينة القدس اليوم نهارا إلى 6 درجات وليلا تنخفض إلى 3 درجات، أما في غزة فتصل نهارا إلى 11 درجة وليلا 6-7 درجات، أما غدا الخميس فتصل درجة الحرارة بالقدس نهارا إلى 4 درجات، ودرجة أو صفر ليلا، أما في غزة فتصل من 9-10 درجات نهارا، وتنخفض ليلا إلى 6 درجات.

ونوه المصري إلى أن الأسبوع القادم سيشهد عودة الاستقرار من جديد، ولا توجد إشارات لأي حالة مطرية، لكن الرياح المصاحبة للمنخفض ستكون نشطة في فترات معينة، والبحر متوسط ارتفاع الموج.