قائمة الموقع

"نداء الوطن" تطرح مبادرة توافقية للانتخابات المحلية

2017-02-14T12:27:02+02:00
"نداء الوطن" في مؤتمر صحفي

طرح التجمع الوطني الفلسطيني "نداء الوطن"، - قائمة انتخابية للمجالس المحلية- مبادرة لتشكيل قوائم انتخابية ائتلافية، لإجراء الانتخابات المحلية.

ودعا التجمع في بيان صحفي اليوم الثلاثاء 14-2-2017 إلى تشكيل قوائم انتخابية ائتلافية لكل بلدية على حدة، موضحا أن المبادرة تنص على أن تشكيل القوائم الائتلافية يتم بالتوافق مع أعضاء الائتلاف وفق آلية واضحة ومعلومة سيتم طرحها عند الالتئام لمناقشة التفاصيل.

وحسب المبادرة: "تقوم مختلف الفصائل والتوجهات التي توافق على هذه المبادرة بترشيح أسماء للقوائم الانتخابية من أعضائها أو مؤيديها على أن يكونوا من المهنيين والتكنوقراط أصحاب الخبرة والمعرفة في التعامل مع الخدمات البلدية".

وقال البيان أن عقد الانتخابات ضرورة ملحة، لأنها المَدخلُ القانونيُّ لتأكيدِ شرعيةِ المجالسِ البلديةِ أمامَ المواطنِ الفلسطينيِّ، وأمامَ كافة الجهاتِ التي تعملُ على دعمِ ومساندةِ الشعبِ الفلسطينيِّ.

وأكد التجمع على أهمية الانتخابات كمدخل أساس للديمقراطية وكحق راسخ من حقوق الشعب لاختيار ممثليه، داعيا الفصائل الفلسطينية، وخاصة حماس وفتح والجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية وقوى اليسار الفلسطيني الى التعامل بإيجابية مع هذه المبادرة.

اخبار ذات صلة