قائمة الموقع

الاحتلال يعتقل 8 فلسطينيين من الضفة

2017-02-14T07:44:45+02:00
صورة أرشيفية لاعتقالات الاحتلال

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الثلاثاء 14-2-2017 ، ثمانية مواطنين فلسطينيين من الضفة الغربية المحتلة، عقب دهم منازلهم وتفتيشها.

فقد اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين الطفلين محمد وأنس المساعيد، بعد دهم منزل عائلتهما والعبث في محتوياته بمخيم عايدة.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب عرفات غنيمات، عقب دهم منزله في بلدة صوريف (شمالي الخليل).

واقتحمت قوات الاحتلال مجددًا منتصف الليلة الماضية، قرية "عورتا" (جنوبي شرق نابلس)، وشرعت بدهم منازل المواطنين والتحقيق معهم، وجمع البيانات الخاصة بهم؛ أسماء وأرقام هواتف.

وقال تقرير صادر عن جيش الاحتلال، إن قواته اعتقلت الليلة الماضية، سبعة فلسطينيين ممّن وصفهم بـ "المطلوبين"، بتهمة نشاط بعضهم في حركة "حماس" أو ممارستهم لأعمال تتعلّق بالمقاومة ضد جنود ومستوطني الاحتلال، حسب زعمه.

وادعى التقرير، بأن الاعتقالات طالت ناشطًا في حركة "حماس"، من بلدة فقوعة شمالي شرق جنين (شمال القدس المحتلة)، وفلسطينيين من مخيم عايدة للاجئين شمالي بيت لحم، وآخراً من بيت ساحور شرقي المدينة (جنوبًا).

وأشار إلى اعتقال فلسطينيين من مخيم العروب للاجئين شمالي الخليل (جنوب القدس المحتلة)، وثالثًا من بلدة سعير شمالي المدينة.

وجاء في تقرير جيش الاحتلال، أن المعتقلين من مخيم عايدة (شمالي بيت لحم)، قاما في وقت سابق بإلقاء عبوة ناسفة على قوة عسكرية في منطقة "قبر راحيل" (شمالًا)، إلى جانب مصادرة مركبة من منطقة بيت ساحور (شرقي بيت لحم) استخدمت في عمليات إلقاء الحجارة.


اخبار ذات صلة