فلسطين أون لاين

ضمن فعاليات اليوم العالمي للقدس

المؤسسات الإعلامية تنظم وقفة رافضة لصفقة القرن

...
غزة/ آية ابو اللبن:

نظمت مؤسسة رواسي الإعلامية للثقافة والفنون بالتعاون مع المؤسسات الإعلامية والأهليةاليوم الخميس وقفة إعلامية بعنوان ""إعلاميون في مواجهة صفقة القرن" ضمن فعاليات يوم القدس العالمي لبيان موقف الإعلاميين الرافض لصفقة القرن وكل السبل لتمريرها.

وقال مدير مؤسسة رواسي فايز الحسني، إن شعبنا العربي الفلسطيني الذي ناضل منذ سبعين عامَا لا بد أن يرفض كل المؤامرات التي تحاك ضده و خاصة صفقة القرن و هجمة التطبيع المشؤومة في بعض الدول العربية".

وأضاف الحسيني في حديثه لـ "فلسطين أونلاين" أنه مهما حاول ترامب ومهما طبق من قرارات ضد الشعب الفلسطيني وخاصة الاعتراف بالقدس عاصمة لـ" إسرائيل" والاعتراف بالجولان من ضمن الأراضي الإسرائيلية سنبطل هذه القرارات بمقاومتنا المشروعة.

ومن جانه أكد رئيس لجنة دعم الصحفيين صالح المصري في بيان الوقفة، على رفض الصحفيين القاطع لكل مشاريع تصفية القضية والتي تستهدف الحق الفلسطيني، من أبرزها صفقة القرن، مستنكرًا كافة أشكال التطبيع مع الاحتلال وخاصة التطبيع الإعلامي الذي يساهم في تمرير الرواية الصهيونية وتزيف الحقائق مشجعًا الاحتلال على ارتكاب المزيد من الجرائم.

وناشد المصري الأحرار في العالم إلى التحرك العاجل للتصدي للهجمة الأمريكية والالتزام بمسؤولياته اتجاه الشعب الفلسطيني، كما وطالب بمقاطعة المؤتمر الاقتصادي الذي سيقام في البحرين الشهر المقبل، داعيًا المؤسسات والقنوات الإعلامية بتوثيق الخطاب الإعلامي الذي يعزز وحدة الأمة العربية و الإسلامية التركيز على القدس و ما تتعرض له.

وأدان البيان الهجمة التي تقودها إدارة موقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك) على المحتوى الفلسطيني، والذي يثبت خوف الاحتلال من سماع صوت الحق الفلسطيني، والذي يطالب بالحقوق الإنسانية لشعبه، داعيًا إلى تشكيل جبهة إعلامية فلسطينية للتصدي لهذه الإجراءات التعسفية التي تتبعها إدارة فيس بوك ضد المحتوىالفلسطيني.

وأشاد البيان في ختامه بالدور الإعلامي الذي أثبت حضوره في ميادين الحقيقة، مضيفًا أنهم سيبقون في ميادين الإعلام حاملين هموم الفلسطينيين وسيواصلون فضح جرائم الاحتلال بحق الأرض والإنسان ومواجهة كل محاولات الطمس والتغييب التي يمارسها الاحتلال.