فلسطين أون لاين

مارادونا : كرة القدم الأرجنتينية "محطمة"

...
النجم الارجنتيني السابق دييغو مارادونا
بوينوس ايرس- (أ ف ب)

اعتبر النجم الأرجنتيني السابق دييغو مارادونا اليوم الإثنين 13-2-2017 أن كرة القدم في بلاده أصبحت "محطمة"، مبديا أسفه للوضع التي تمر به بسبب صعوبات اقتصادية وأزمات، وداعيا اللاعبين إلى تولي زمام المبادرة.

وقال مارادونا في مقابلة مع صحيفة "كلارين" الأرجنتينية "كرة القدم الأرجنتينية أصبحت محطمة، لقد دفنها غروندونا"، في إشارة إلى رئيس الاتحاد السابق خوليو غروندونا الذي سيطر على إدارة اللعبة طوال 35 عاما، وتوفي في 2014.

وتكافح كرة القدم الأرجنتينية منذ أشهر بسبب أزمة عميقة.

وشكل الاتحاد الدولي (فيفا) لجنة لإدارة شؤون الاتحاد الأرجنتيني (تنتهي مهمتها في 30 حزيران/يونيو المقبل) بعد عقود من الفساد تحت قيادة غروندونا الذي ذكر اسمه في فضائح الفساد التي طالت الاتحاد الدولي خلال الأشهر الماضية.

ولم تستأنف بطولة الأرجنتين لكرة القدم كما كان متوقعا في السابع من شباط/فبراير، كما أن أندية عدة لم تدفع رواتب اللاعبين منذ أشهر.

ويتعين على الجمعية العمومية للاتحاد المحلي انتخاب رئيس جديد في 28 نيسان/أبريل المقبل.

وانتقد مارادونا، الذي قاد منتخب "البيسيليستي" إلى لقب كأس العالم في مكسيكو سيتي عام 1986، أيضا القرار الأخير للحكومة الأرجنتينية بعدم دعم بطولة الدوري ماديا عبر شراء حقوق البث التلفزيوني للمباريات، كما كانت تفعل منذ 2009.

وكانت رئيسة البلاد السابقة كريستينا كيرشنر (2007-2015) اعتمدت برنامج "كرة القدم للجميع" لاتاحة الفرصة امام الارجنتينيين لمشاهدة كل مباريات الدوري مجانا ومن دون اشتراكات خاصة، في حين انها كانت تبث بين 1992 و2009 عبر قنوات مدفوعة.