قائمة الموقع

نتنياهو يتوجه لواشنطن للقاء ترامب

2017-02-13T14:49:44+02:00
صورة أرشيفية

توجه رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي اليوم إلى واشنطن للقاء الرئيس الأميركي دونالد ترامب، ليطالبه بتنفيذ وعوده الانتخابية المؤيدة للاحتلال الإسرائيلي وتحويلها إلى واقع سياسي.

وكان نتنياهو وحكومته التي تعد الأكثر يمينية في تاريخ الاحتلال ، اعتبروا أن وصول ترامب إلى الرئاسة يشكل بداية مرحلة جديدة بعد ثماني سنوات من التوتر مع إدارة باراك أوباما حول المستوطنات وإيران.

لكن ترامب عمد منذ توليه السلطة إلى تخفيف دعمه لمواقف حكومة الاحتلال الإسرائيلية حول الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بعد أن قام نتنياهو بتسريعها وفي مسألة نقل السفارة الأميركية من "تل أبيب" إلى القدس والذي تعهد به ترامب خلال حملته الانتخابية.

وبهذا يكون الرئيس الأميركي بدد الآمال الكبيرة التي عقدها عليه لوبي المستوطنين والعناصر الأكثر تطرفا في الحكومة الإسرائيلية التي تدعو لضم الضفة الغربية بشكل جزئي، وهو موضوع حساس لم تطرحه أي حكومة إسرائيلية منذ احتلال الأراضي الفلسطينية عام 1967.

ومنذ 20 كانون الثاني/يناير وتنصيب ترامب، أعطت (إسرائيل) الضوء الأخضر لبناء أكثر من ستة آلاف وحدة استيطانية في القدس الشرقية والضفة الغربية المحتلتين، بالإضافة إلى إعلان إقامة مستوطنة جديدة للمرة الأولى منذ 20 عاما.

اخبار ذات صلة