قائمة الموقع

43 أسيرة بـ"هشارون" يعانين ظروفًا نفسية وحياتية قاسية

2017-02-13T12:14:30+02:00
صورة أرشيفية

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين صباح الإثنين 13-2-2017 بأن 43 أسيرة يقبعن في قسم رقم 11 بسجن "هشارون" الإسرائيلي، يعانين من ظروف نفسية صعبة، وأوضاع صحية وحياتية قاسية ومقلقة.

ولفتت الهيئة في بيان إلى أن العديد من الأسيرات هن جريحات ومريضات ويعانين من أوضاع صحية متردية، في ظل مواصلة إدارة السجون سياسة الإهمال الطبي بحقهن، وحرمانهن من العلاجات اللازمة، أبرزهن الأسيرة (إسراء جعابيص، عبلة العدم، أمل طقاطقه، نتالي شوحه، جميلة جابر، لمى البكري، مرح باكير، نورهان عواد، وشروق دويات).

وأوضحت أن الأسيرات يعانين من أوضاع نفسية قاسية، نتيجة الأحكام القاسية التي تفرض عليهن والغرامات المالية العالية، وحرمانهن من زيارات ذويهن لا سيما الأبناء، حيث 7 أسيرات هن من الأمهات (عبله العدم، إيمان كنجو، عليا عباسي، إسراء جعابيص، ياسمين شعبان، صابرين زبيدات، فاطمه عليان).

وأضافت أن من بين الأسيرات 21 أسيرة محكومة، فيما لا تزال 22 أسيرة قيد التوقيف، ومن بينهن 12 فتاة قاصر دون سن 18 عامًا، هن ( لمى البكري، جميله جابر، تسنيم حلبي، استبرق نور، ملك سلمان، إيمان علي، هدية عرينات، أمل كبها، منار شويكي، نتالي شوحه، آمال الأصلع، ومرح الجعبري).

اخبار ذات صلة