قائمة الموقع

الاحتلال يعتقل 23فلسطينيًا بالضفة الغربية (محدث)

2017-02-13T07:58:30+02:00
صورة أرشيفية لاعتقالات الاحتلال

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الاثنين 13-2-2017 ، حملة اعتقالات في صفوف الفلسطينيين، أسفرت عن اعتقال 23مواطنًا من أنحاء متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين.

فاعتقلت قوات الاحتلال الشقيقيْن عمر وأسامة أحمد سليم، وشابًا آخراًعقب دهم منزل عائلتهم في بلدة عزون (شرقي قلقيلية)، وآخريْن من عائلة سويلم من المدينة.

واعتقلت قوات الاحتلال اعتقلت فجر اليوم، خمسة شبان من القدس المحتلة؛ بينهم طفل.

وأوضح، أن قوات الاحتلال اعتقلت الطفل مجد علي أبو سكران (16 عامًا) من بلدة جبل المكبر (جنوبي شرق القدس)، والشبان؛ براء محمود (أسير محرر)، محمد فوزي عبيد، بشار محمود وأمير درباس من منازلهم في قرية العيساوية (شرقًا).

وأشار إلى أن الشابين القاصرين الذيْن تم الاعتداء عليهما بالضرب مساء أمس ، هما الشابين محمد وعلاء نجيب.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال نفذت حملة مداهمات واسعة في محافظة بيت لحم، اعتقل خلالها تسعة مواطنين، بينهم الطالبيْن الجامعييْن أمين أبو عاهور، ومازن زواهرة، والطفل آدم درويش من مخيم عايدة (شمالي المدينة).

واقتحمت قوات الاحتلال منتصف الليلة الماضية، قرية "عورتا" (جنوبي شرق نابلس)، وشرعت بدهم منازل المواطنين والتحقيق معهم، وجمع البيانات الخاصة بهم؛ أسماء وأرقام هواتف.

ولفتت مراسلة "قدس برس"، إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت فجر اليوم، خمسة شبان من القدس المحتلة؛ بينهم طفل.

وأفاد رئيس "لجنة أهالي الأسرى المقدسيين"، أمجد أبو عصب، بأن قوات الاحتلال اقتحمت عدة مناطق بمدينة القدس، وشرعت بتفتيش واعتقال بحق عدد من الشبان.

وأوضح أن قوات الاحتلال اعتقلت الطفل مجد علي أبو سكران (16 عامًا) من بلدة جبل المكبر (جنوبي شرق القدس)، والشبان؛ براء محمود (أسير محرر)، محمد فوزي عبيد، بشار محمود وأمير درباس من منازلهم في قرية العيساوية (شرقًا).

وأشار إلى أن الشابين القاصرين الذيْن تم الاعتداء عليهما بالضرب مساء أمس ، هما الشابين محمد وعلاء نجيب.

وأفاد تقرير صادر عن جيش الاحتلال، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت الليلة الماضية 18 فلسطينيًا ممّن وصفهم بـ "المطلوبين"؛ وبزعم تنفيذ أنشطة تتعلّق بالمقاومة ضد جنود ومستوطني الاحتلال ، وفق زعمه.

وذكر البيان أن الاعتقالات طالت 9 فلسطينيين من مدينة بيت لحم ومناطق محيطة بها (جنوب القدس المحتلة)، وأربعة من مدينة الخليل (جنوبًا) وبلدة بيت كاحل شمالي غرب المدينة؛ بينهم ناشطيْن من حركة "حماس".

وأوضح التقرير أن قوات الاحتلال اعتقلت فلسطينييْن من مدينة قلقيلية (شمال القدس المحتلة)، وثلاثة من بلدة عزون شرقي المدينة.









اخبار ذات صلة