قائمة الموقع

​جامعة فلسطين تنظم يوم دراسي بالتعاون مع الدفاع المدني

2019-05-02T16:26:19+03:00
(صورة إرشيفية)

نظمت كلية الهندسة التطبيقية والتخطيط العمراني بجامعة فلسطين، اليوم، يوم دراسي بعنوان "توصيات بإعداد دليل مخاطر المنشآت عالية الخطورة في قطاع غزة"، بالتعاون مع المديرية العامة للدفاع المدني.

وعقد اليوم الدراسي في مقر الجامعة الرئيس في قاعة عكا بمدينة غزة، بحضور د. ساري أبو شرار عميد كلية الهندسة التطبيقية والتخطيط العمراني ود. محمد عبد الحميد العطار نائب مدير عام الدفاع المدني ود. سليمان وافي رئيس قسم الهندسة المعمارية بالجامعة، ود. كمال محفوظ رئيس اللجنة الوطنية للسلامة والصحة المهنية، ولفيف من الباحثين والمختصين والمهتمين في السلامة والوقاية وطلبة الكلية.

واستعرض "العطار" دور المديرية العامة للدفاع المدني بفتح الآفاق التطويرية في استحداث المنهجيات العملية في حل الإشكاليات والعقبات التي تواجه المديرية العامة للدفاع المدني، مثمناً دور جامعة فلسطين ممثلة برئيسها د. سالم صباح، بالتعاون في زيادة التوعية بالسلامة والصحة المهنية للحد من المخاطر التوي تواجه المجتمع.

ومن جهته، أكد محفوظ على أهمية دور اللجنة في تطوير منظومة السلامة والصحة المهنية من خلال صناعة السياسات الوطنية الهادفة للحد من المخاطر وتقليل حوادث الحرائق، ودعا إلى ضرورة فتح اتفاقيات تعاون لتدريب المفتشين في مجال السلامة والصحة المهنية في مختبرات كلية الهندسة في جامعة فلسطين.

بدوره، رحب أبو شرار بعقد اليوم الدراسي، مؤكدًا دعم الكلية لعقد مثل هذه الأنشطة والفعاليات التي من شأنها أن تعود بالنفع والفائدة على الطلبة.

كما أكد وافي على أن قسم الهندسة المعمارية يعمل على تفعيل الأيام العملية المتخصصة التي تهدف إلى صقل الخبرات المهنية والأكاديمية لكافة طلاب الهندسة مما يسهم في سرعة دمجهم في سوق العمل الفلسطيني.

وفي ختام اليوم الدراسي كرمت عمادة كلية الهندسة التطبيقية والتخطيط العمراني قيادة الدفاع المدني والباحثين واللجنة القائمة على إعداد هذا اليوم الدراسي.

اخبار ذات صلة