فلسطين أون لاين

بلدية القرارة تبدأ حملة لمكافحة انتشار البعوض بيولوجياً

...
غزة - فلسطين أون لاين

بدأت بلدية القرارة بتنفيذ حملة لمكافحة حشرة البعوض المتواجدة في مناطق توالدها بالطرق البيولوجية، وذلك بإستخدام مادة المبيد البكتيري(B.T.I).

وكانت البلدية تسلمت في وقت سابق مادة (B.T.I) من مؤسسة الأيدي المسلمة الدولية (البريطانية) بهدف مكافحة انتشار حشرة البعوض.

وقال مسؤول قسم الصحة والنظافة العامة م.طراد النجيلي في بيان صادر عن العلاقات العامة:" إن الحملة جاءت نتيجة التغيرات المناخية خلال هذه الفترة، والتي أدت إلى تكاثر وانتشار البعوض والحشرات وخروجها من أماكن توالدها".

وأضاف النجيلي بأن الحملة تهدف إلى تحسين الظروف الصحية والبيئية والاقتصادية لسكان البلدة بإستخدام طرق صديقة للبيئة تضمن التخلص من هذه الحشرات الضارة التي تؤذي الإنسان والنبات، وتحافظ على صحة وسلامة المواطنين.

وبين أن أعمال الرش اليدوي ستشمل رش برك زراعية وبرك تجمع مياه الأمطار والتي تعد أماكن تجمع وتكاثر الحشرات واليرقات، موضحاً أن الحملة ستستمر منذ مطلع شهر مايو الجاري حتى نوفمبر المقبل.

وطالب المواطنين بضرورة التواصل مع البلدية في حال رؤيتهم لأماكن توالد البعوض وتجمعها، وذلك من خلال التواصل عبر هواتفها او من خلال الحضور شخصيا الى البلدية.