قائمة الموقع

رضوان:الدعوة لإضراب داخل "الأقصى" لعرقلة "الانفراجة"

2017-02-12T07:52:14+02:00

قال القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصى في قطاع غزة، د. محمد رضوان: إن "الدعوة لإضراب أكاديمي عام داخل جامعة الأقصى، اليوم وغدًا، تأتي بهدف عرقلة عمل الجامعة في ظل الانفراجة حول إنهاء أزمتها".

وأضاف رضوان في تصريح لصحيفة "فلسطين"، أمس، "يبدو أن السعي نحو إنهاء أزمة الجامعة، لا يروق لبعض الجهات داخلها.. لذلك تريد أن تعطله بالإضراب وتحاول خلق أزمات جديدة"، مشددا على ضرورة تحييد الطلبة والعاملين في جامعة الأقصى عن التجاذبات والمناكفات.

جاء ذلك، تعقيبًا على دعوة مجموعة من العاملين في جامعة الأقصى، أطلقوا على أنفسهم "نقابة العاملين" لإضراب شامل للأكاديميين مع عدم التواجد بالجامعة اليوم الأحد وغدا.

وقالوا في بيان لهم، الجمعة: إن "الإضراب سيكون تحذيريا للتأكيد على أن أجندات المتسببين في أزمة الجامعة لن تمر مرور الكرام، ولن يُسمح لهم بالتسبب في انهيارها"، ودعت كافة العاملين في الجامعة إلى البقاء على أهبة الاستعداد والجاهزية للمشاركة الفعالة والالتزام بسلسلة الفعاليات التي سيتم الإعلان عنها في الوقت المناسب حتى يتم إنهاء أزمة الجامعة.

وأوضح رضوان، أنه لا يوجد في جامعة الأقصى "نقابة عاملين"، مستدركا: "أمضينا قرابة عامين في الجامعة، ولا يوجد لدينا ما يسمى بنقابة العاملين، هؤلاء مجموعة من العاملين يدّعون أن إدارة الجامعة غير شرعية".

وأكد رضوان معارضة إدارة الجامعة لأي عمل أو قرار يعمل على عرقلة المسيرة التعليمية، داعيا الأكاديميين والطلبة للالتزام بالدوام، وعدم الالتفاف حول القرارات التي لا تخدم المصلحة العامة وتسعى لمصالح شخصية.

اخبار ذات صلة