فلسطين أون لاين

آخر الأخبار

​اصنعي تحفًا من الصوف لتزيين منزلك

...
إعداد/ صفاء عاشور:

الصوف من المواد التي تستخدمها ربة المنزل في حياكة الملابس خاصة في فصل الصيف لتكون جاهزة لارتدائها في فصل الشتاء، ولكن يمكن استخدام الصوف أيضًا في إنتاج العديد من الأعمال اليدوية التي تضفي ملمسًا رائعًا، وتعكس ذوقًا رفيعًا لمن يصنعها.

باستخدام الشوكة يمكنك البدء بصنع ورقة لتشكيل وردة، إذ تحضرين شوكة وتبدئين بلف خيط الصوف بشكل معاكس حول كل سن فيها حتى الانتهاء، بحيث يكون عدد مرات اللف 15 مرة.

ثم تأتين بإبرة مربوطة بطرف خيط الصوف المستعمل وتبدئين خياطة كل طرف عند حافة كل سن لتثبيت الخيوط، ثم شد الخيوط من جانب واحد، وخياطتها بحيث تعطي شكل مثلث، وتكرر العملية ست مرات، ثم تجمع القطع وتخاط بحيث تشكل وردة تزين أي عمل يدوي لك.

يمكن تطبيق العملية السابقة نفسها ولكن باستعمال قلمي رصاص، إذ يلف خيط الصوف بشكل معاكس 25 مرة، ثم تأخذين الخيط وتضعينه في الوسط بين القلمين ويربط بطرف الخيط الذي بدأت به عملية اللف.

يقص طرفا الخيط الزائد ثم يوضع خيطا صوف على طرفي كل قلم ثم يشدان بقوة ويربطان.

يخرج الصوف من القلمين وتشكل دائرة منهما يوضع بداخلها خرزة، ويمكن استخدامها في تزيين قطعك المفضلة من الملابس أو أي شيء تريدينه في المنزل.

وبإمكانك أيضًا عمل ديكور خاص للأسقف بالصوف والكرتون بإحضار قطعة من الكرتون وقصها على شكل دائرة مفرغة (حلقة) كبيرة، وتجهيز أكثر من واحدة بأحجام أصغر، ثم إحضار خيط من الصوف وطيه أربع مرات لتسهيل عملية اللف.

ويوضع بعض الغراء على قطعة الكرتون المقصوصة ثم يلف عليها الصوف، ونستمر حتى تغطية قطعة الكرتون كاملًا، ثم تكرر العملية على قطع الكرتون الأخرى ذات الأحجام المختلفة، ويمكن تزيين بعض القطع بزينة مختلفة تميز كل واحدة.

بعد ذلك تربط الدوائر الصغيرة بقطعة الكرتون الكبيرة بخيوط الصوف بحيث تكون متدلية بشكل غير متساو، ثم تقص أربع خصلات متساوية من شرائط "الساتان"، وتربط من أحد الأطراف بقطعة الكرتون الكبيرة.

تجمع أطراف شرائط "الساتان" الثانية معًا، وتربط معًا بدائرة مفرغة يمكن أن تعلق في أي مكان بالسقف فتعطي منظرًا جماليًّا رائعًا للمنزل.