قائمة الموقع

​القوات التركية وفصائل سورية معارضة تدخل مدينة الباب

2017-02-11T14:46:13+02:00

دخلت القوات التركية وفصائل سورية معارضة تدعمها السبت 11-2-2017، مدينة الباب، آخر معاقل تنظيم الدولة الإسلامية في محافظة حلب في شمال سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة "فرانس برس" إن "القوات التركية وفصائل معارضة في إطار عملية "درع الفرات" توغلت السبت في القسم الغربي من مدينة الباب وتمكنت من السيطرة على مواقع عدة".

وأشار إلى أن التقدم جاء بعد قصف تركي كثيف، لافتا إلى أن هذه القوات تخوض "معارك عنيفة حالياً ضد تنظيم الدولة الإسلامية" الذي يسيطر على المدينة منذ العام 2014.

وتشكل المدينة منذ نحو شهرين هدفا لهجوم يشنه الجيش التركي وفصائل سورية معارضة تدعمها أنقرة في إطار عملية "درع الفرات" التي بدأت في 24 آب/أغسطس لطرد تنظيم الدولة من المنطقة الحدودية في شمال محافظة حلب، وتمكنوا من طرد التنظيم من مدن عدة أبرزها جرابلس الحدودية.

وتحاصر قوات "درع الفرات" مدينة الباب من الجهات الغربية والشمالية والشرقية فيما تحاصرها قوات النظام من جهة الجنوب، بعدما تمكنت الإثنين من قطع طريق إمداد حيوي لتنظيم الدولة الإسلامية .

ويأتي توغل قوات "درع الفرات" إلى القسم الغربي غداة وصول قوات النظام السوري الجمعة إلى مشارف المدينة من الجنوب، حيث باتت على بعد 1.5 كيلومتر منها، بحسب المرصد.

وقتل ثلاثة جنود أتراك "خطأ" الخميس في غارة للطيران الروسي على شمال سوريا.

وذكرت وكالة أنباء دوغان أن 66 جنديا تركيا قتلوا في سوريا منذ بدء التوغل التركي في سوريا.

وقال وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو الأربعاء أنه بمجرد الانتهاء من عملية الباب، فإن تركيا وحلفاءها قد يرسلون قوات خاصة إلى الرقة، أبرز معقل لتنظيم الدولة الإسلامية في سوريا.

اخبار ذات صلة