قائمة الموقع

سريلانكا.. ثماني هجمات توقع 185 قتيلًا ومئات الجرحى

2019-04-21T11:48:22+03:00
صورة أرشيفية

ضربت سلسة هجمات وانفجارات، اليوم الأحد، مدن عدة في سريلانكا؛ أبرزها العاصمة كولومبو، أسفرت عن وقوع عدد كبير من الضحايا بين قتيل وجريح.

وأعلنت حكومة سريلانكا، فرض حظر تجوال مؤقت بأثر فوري، وحجب مواقع التواصل الاجتماعي الرئيسية وخدمات التراسل على خلفية سلسلة الهجمات التي هزت البلاد.

وأسفرت الهجمات عن مقتل ما لا يقل عن 185 شخصًا، بينهم 35 أجنبيًا بعضهم يحمل الجنسية الأمريكية، والبريطانية، والهولندية.

وقد تسببت الهجمات التي تزامنت مع احتفالات المسيحيين بعيد القيامة في إصابة المئات، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجمات والتفجيرات التي هزت سريلانكا.

وقدرت السلطات المحلية عدد الهجمات بثمانية؛ 6 منها وقعت بشكل متلاحق وضربت 3 كنائس إحداها في كولومبيو، و3 فنادق كبرى بالمدينة ذاتها، أما الانفجارين الآخرين، فوقعا بعد ساعات من الهجمات الست الأولى.

واستهدف الهجوم السابع فندق بمدينة ديهيوالا، الواقعة قرب العاصمة كولومبو؛ وأسفر عن قتيلين، أما الانفجار الثامن فوقع داخل مبنى سكني بمنطقة ديماتاغود، وأسقط 3 قتلى من الشرطة.

ونقل موقع "نيوز فيرست" المحلي عن متحدث باسم الشرطة (لم تسمه)، قوله إنّ حظر التجوال "سيتم فرضه بأثر فوري بدءًا من السادسة مساء اليوم وحتى السادسة صباح الإثنين".

وأضاف أنّ الحكومة أمرت أيضا بـ "حجب جميع شبكات التواصل الاجتماعي الرئيسية وخدمات التراسل" على خلفية الهجمات التي هزت البلاد.

يشار إلى أن سريلانكا دولة ذات غالبية بوذية، فيما يبلغ عدد المسيحيين الكاثوليك فيها 1.2 مليون شخص من إجمالي 21 مليون نسمة.

اخبار ذات صلة