فلسطين أون لاين

آخر الأخبار

بعد قرار الاحتلال تصنيف الأونروا "منظمة إرهابية".. طالع أبرز تصريحات الفصائل الفلسطينية

الكنيست يصادق بالقراءة الأولى على تصنيف أونروا "منظمة إرهابية"

"لن تبقى لكم دبابات".. حزب الله ينشر رسالة جديدة مخاطبًا جيش الاحتلال (شاهد)

ابن حاخام متطرف.. جيش الاحتلال يفتح تحقيقًا في ملابسات مقتل ضابط بانفجار "غامض" بغزّة

عائلات محاصرة تستغيث.. خانيونس: الاحتلال يشرع بارتكاب جرائم بحق تجمعات المواطنين والنازحين

"كمائن وتفجير عبوات".. القسام تبث لقطات لعمليات استهدفت بها جنود ومستوطنين بطولكرم (شاهد)

خلال 24 ساعة فقط.. الحوثيون: استئناف العمل في ميناء الحديدة بعد تعرضه لقصف إسرائيلي

أسير محرر يغتال ضابطاً إسرائيلياً في قلب مستوطنةٍ قرب القدس.. ما التفاصيل؟

من مسافة الصفر.. القسام تنشر تفاصيل "ملحميَّة" لإيقاع قوتين "إسرائيليتين" في "كمين" غربي رفح

"كابوسًا سيبرانيًا".. "هآرتس" تكشف: حماس تملك قاعدة بيانات "خطيرة" لآلاف الجنود وعائلاتهم

أنتيكا غزة.. مشروع عمره أكثر من 20 عامًا كلمة سره الخشب الطبيعي

...
غزة- صفاء عاشور:

بخشب انتقاه بعناية فائقة، يصنع هشام كحيل مؤسس مشروع "أنتيكا غزة" بعض الأواني والتحف الفنية والأشكال الخشبية، مستفيدًا من خبرته الطويلة التي تزيد على عشرين عامًا.

ولم تقتصر المهنة على الأب فقط، فقد انضم إليه نجله الكبير وزوجته بالإضافة إلى ابنتيه الجامعيتين اللتين استفادتا من دراستهما الجامعية في إدخال الحديث من التصميمات للمصنوعات والمزيد من الترويج الإعلامي لها على صفحات التواصل الاجتماعي.. فريق عائلي بامتياز تتوزع فيه المهام بين تصميم القطعة وصناعتها والترويج لها على مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن يبقى اختيار قطعة الخشب مهمة الأب الروحي لهذه المهنة وهو هشام كحيل.

غادة ناجي أحد أعضاء فريق أنتيكا غزة أكدت أن العمل مع الخشب الطبيعي وصنع تحف فنية أمر غاية في الجمال والروعة خاصة لمن يستهويه هذا الفن ولمن يشتريه أيضاً، لافتةً إلى أنها تعمل مع فريق أنتيكا غزة منذ 3 سنوات وجدت خلالها إعجابا كبيرا من الناس خاصة الأعمال التي تذكرهم بالماضي.

وقالت في حديث لـ"فلسطين: إن "ما يميز أنتيكا غزة مواكبتها لكل ما هو حديث وقديم، حيث إن إنتاج الفريق يتنوع بين التحف المرتبطة بكل ما هو قديم وأيضاً كل ما هو حديث مثل بيوت الجوال، وبيت للتابلت، وبعض القطع الخشبية الخاصة بالطبخ مثل أدوات فرد الكريمة، بالإضافة إلى ملاعق العسل الخاصة".

وأضافت: "إنتاجنا لا يتوقف عند ما ذكر سابقًا، فنحن نحاول تنفيذ كل الاقتراحات التي يطلبها منا زبائن أنتيكا غزة بدقة واحترافية حتى تنال أعمالنا إعجاب الجميع"، مشيرة إلى أنه يتم انتاج صواني الخشب، والرسم على الزجاج، وعلب مرطبانات للمطبخ، وأدوات مختلفة خاصة بالطبخ، ومضايف للشوكولاتة، والمدافع، والمحابر الخشبية.

وأوضحت ناجي أن المحابر الخشبية أكثر القطع طلباً، خاصة للأطباء والمحامين والمهندسين الذين يحبون تزيين مكاتبهم بها لأنها تعطي لمسة جمالية لأي مكان توضع فيه.

ونبهت إلى أن استعمال الخشب الطبيعي في إنتاج هذه التحف الفنية يجعل الجميع يحب اقتناءها، حيث إن النفس البشرية تميل لكل ما هو حي وطبيعي.

ويستخدم العاملون في أنتيكا غزة أخشاب شجر اللوزيات والحمضيات وأشجار السرو.

وذكرت ناجي أن العمل لا يقتصر على تصنيع التحف فقط بل يمتد للاستفادة من باقي أعضاء الفريق الذين منهم من هو مصمم للديكور، ومصمم جرافيك، وخريج إعلام، مشيرة إلى أنه بعد إنجاز التحف الفنية تُسوَّق على مواقع التواصل الاجتماعي والتواصل مع الزبائن الذين يرغبون ببعض القطع المميزة وإنجازها لهم.