قائمة الموقع

افتتاح حديقة ترفيهية في بيت حانون

2019-04-16T19:06:35+03:00

افتتحت مؤسسة "التعاون" وبنك فلسطين وعدد من المؤسسات الشريكة، الحديقة الترفيهية الحادية والثلاثين في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.

وأوضحت أن ذلك يأتي ضمن مشروع حدائق البيارة الذي يهدف إلى إنشاء مئات الحدائق الترفيهية للأطفال في مناطق مختلفة من محافظات الوطن، بهدف توفير أماكن ترفيهية آمنة للأطفال

وأشارت إلى أن "مشروع البيارة" أنجز بالتعاون مع مؤسسة منى وباسم حشمه، والجمعية الخيرية المتحدة للأراضي المقدسة ومؤسسة (BELEN2000).

وعقد حفل الافتتاح في مقر بلدية بيت حانون، حيث استقبل رئيس المجلس البلدي محمد نازك الكفارنة شركاء "مشروع البيارة".

بدوره ذكر ممثل بنك فلسطين أيمن حمادة، أن البنك ساهم حتى الآن ببناء (31) حديقة ترفيهية للأطفال ضمن مشروع حدائق البيارة، لافتًا إلى أن المشروع بادر إليه بنك فلسطين منذ سنوات على إثر الحوادث الأليمة التي أصابت الأطفال خلال لعبهم في مناطق خطرة أدت إلى إيذاء الكثيرين منهم.

وأشار إلى أن المشروع سيسهم بتربية صحية سليمة للأطفال، ويساعدهم على التفكير والتطوير والابداع.

بدوره أشار ممثل الجمعية الخيرية المتحدة للأراضي المقدسة فؤاد السمنة، إلى أهمية ربط المشروع بكلمة "البياره" وهي الكلمة العربية لبساتين البرتقال التي كانت تزخر بها بلدة بيت حانون على وجه الخصوص لما لها من دلالة مهمة في التقاط الصورة والقيمة التي تحملها البساتين في الوعي الفلسطيني.

في حين عبر مدير منطقة غزة في مؤسسة "التعاون" فادي الهندي عن امتنانه لكل الشركاء الذين قدموا مساهماتهم الكريمة لتمويل مشروع "البيارة".

اخبار ذات صلة