قائمة الموقع

​منتدى الإعلاميين وبلدية غزة يناقشان سبل التعاون المشترك

2017-02-10T13:24:32+02:00

ناقش وفد من مجلس إدارة منتدى الإعلاميين الفلسطينيين التعاون المشترك مع مدير عام المراكز الثقافية ببلدية غزة المهندس عماد صيام.

وضم الوفد الذي التقى صيام في مكتبه بمدينة غزة كلا من رئيس المنتدى عماد الإفرنجي، وأمين الصندوق مصطفى حجازي ومنسق المنتدى محمد يونس.

وقدم الإفرنجي شرحا عن عمل منتدى الإعلاميين الذي مر على تأسيسه عشرة أعوام، بهدف حفظ الحريات الصحفية، وتدريب الكوادر الإعلامية، ومساندة الصحفيين حقوقهم.

وقال: "تأتي زيارتنا لمناقشة سبل التعاون المشترك بين منتدى الإعلاميين والمراكز الثقافية، في مجال الأنشطة الخاصة بالصحفيين، والاستفادة من المكتبات والمراكز الثقافية الخاصة ببلدية غزة لخدمة المجتمع الفلسطيني ونشر المعرفة ".

وأكد الإفرنجي على أن منتدى الإعلاميين يعمل على تبني قضايا الصحفيين ويناقشه مع الجهات المختصة، ويعمل على حل أي إشكالية قد تواجههم.

وأشار إلى الدور الهام الذي يلعبه الإعلام الفلسطيني رغم انتهاكات الاحتلال الاسرائيلي بحقه، وأضاف " نعكف في منتدى الإعلاميين على إنجاز عمل كتابي يوثق حياة الصحفيين الشهداء، كي تبقى صورتهم وسيرتهم حاضرة ونبراسا للأجيال، رغم محاولة البعض تغييبها ، وضمن الوفاء لهم ".

من جهته رحب صيام بوفد منتدى الاعلاميين ، واستعرض دور وأهداف المراكز الثقافية التابعة للبلدية وقال "لدينا خمسة مراكز ثقافية تتبع لبلدية غزة هي مركز رشاد الشوا الثقافي ومركز حديقة إسعاد الطفولة ومركز هولست الثقافي، وقرية الفنون والحرف ومكتبة البلدية العامة " ، وأضاف إن المراكز والمكتبات تنشط في عمل الندوات والمحاضرات التدريبية والثقافية والحاسوب والمسرح و الفنون ، ومكتبات زاخرة بالكتب المتنوعة ".

وبحث الجانبان سبل التعاون المشترك واستثمار الجوانب الثقافية والإعلامية في خدمة المجتمع الفلسطيني لاسيما قطاع الشباب والصحفيين .

اخبار ذات صلة