فلسطين أون لاين

​السيسي: لن نسمح بوجود توجهات دينية لمنتسبي الجيش والشرطة

...
صورة أرشيفية
القاهرة- قدس برس

أكد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، أنه لن يسمح بأن يكون هناك أشخاص لهم توجهات دينية داخل مؤسستي الجيش والشرطة، وإذا وجدوا سيتم طردهم.


وأكد السيسي، في كلمة له، خلال ندوة تثقيفية نظمتها القوات المسلحة بمسرح الجلاء، شرقي القاهرة، اليوم الخميس9-2-2017، أن "هناك أشخاصا لهم توجهات، ولكن هذا الأمر ليس مقبولا فى الجيش أو الشرطة".

وأضاف "من أربع سنوات ونصف طُلب مني تعيين فئات معينة بالجيش لكني رفضت.. من يدخل الجيش والشرطة إما يكون مع بلده أو لا.."، على حد قوله.

وتابع حديثه : "داخل الجيش لا يمكن أن نسمح أن يكون لأحد توجها دينيا، ومن يظهر عليه توجه سنطرده، وهو أمر معمول به منذ أكثر من 30 سنة".

وجاءت الندوة التثقيفية الـ 24 للقوات المسلحة بعنوان "مجابهة الإرهاب - إرادة أمة"، حيث استعرضت فيه مخاطر التنظيمات الارهابية، وكذلك مقاطع لما آلت إليه أوضاع اللاجئين جراء الحروب في بلادهم وكذلك العمليات التي طالت دولا غربية.

وتشهد محافظات مصرية على رأسها شمال سيناء استهداف المواقع العسكرية والشرطية من قبل جماعات مسلحة، أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من رجال الأمن وكذلك مدنيين، وتعلن جماعات متشددة، بينها "ولاية سيناء" المسؤولية عن كثير من هذه الهجمات.