فلسطين أون لاين

تقرير أممي: 8 شهداء وهدم 25 منزلًا بالضفة وغزة في أسبوعين

...
غزة- فلسطين أون لاين

قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة: "إن 8 فلسطينيين استشهدوا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية وقطاع غزة، خلال الأسبوعين الماضيين".

وأوضح المكتب في تقرير "حماية المدنيين" الذي يغطي المدة 12– 25 مارس الماضي، اليوم الإثنين، أن قوات الاحتلال قتلت 6 فلسطينيين في الضفة الغربية، و2 في قطاع غزة.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال نفذت خلال الأسبوعين الماضيين 227 علمية تفتيش واعتقال، اعتقلت خلالها 200 فلسطيني بالضفة الغربية.

وأكد أن زيارة طرأت على "عنف" المستوطنين حيث أدت 13 حادثة اعتداء نُسِبت إلى المستوطنين إلى إصابة 5 فلسطينيين بجروح وإلحاق أضرار بممتلكات فلسطينية.

وأوضح التقرير الأممي أن الاحتلال هدم 25 مبنًى يملكها فلسطينيون بالضفة، منها ستة مبانٍ تبرع بها، ما أدى إلى تهجير 35 فلسطينيًّا وإلحاق الضرر بأكثر من 500 آخرين، بحجة الافتقار إلى رخص البناء.

وذكر أن 9 من هذه المباني هُدمت في المنطقة (ج) في 5 تجمّعات بمحافظتي بيت لحم والخليل، والبقية في القدس، مشيرًا إلى أن قوات الاحتلال هدمت في حي شعفاط مدرسة ابتدائية قيد البناء، وهي عبارة عن ملحق لمدرسة قائمة وكانت مصمَّمة لاستيعاب 450 طالبًا خلال السنة الدراسية المقبلة.