فلسطين أون لاين

67 انتهاكًا بحق الصحفيين بغزة والضفة خلال مارس

...
صورة أرشيفية
غزة – فلسطين أون لاين

أكد المكتب الإعلامي الحكومي- وزارة الإعلام- أن الصحفيين والإعلاميين في الأراضي الفلسطينية المحتلة تشن عليهم هجمات شرسة وتعسفية، خلال ممارستهم عملهم وتأديتهم واجبهم المهني.

وقال الإعلام الحكومي، في بيان له، اليوم الإثنين: "إن وحدة الرصد والمتابعة سجلت في تقريرها لشهر آذار (مارس) المنصرم 2019م ما مجموعه (67) انتهاكًا بحق الصحفيين، إذ ارتكب الاحتلال (51) من الانتهاكات، في حين ارتكبت أجهزة أمن السلطة في الضفة المحتلة (16) انتهاكًا".

ووثقت وحدة الرصد والمتابعة في تقريرها انتهاكات الاحتلال بحق الإعلاميين والصحفيين، التي تمثلت في اعتقال واستدعاء واحتجاز (4) صحفيين، خلال عمليات الاعتقال: اقتحام (عدد 2)، ومصادرة معدات (عدد 1).

وسجل التقرير استهداف قوات الاحتلال واعتداءها على عدد (34) صحفيًّا: 24 صحفيًّا في قطاع غزة، و10 آخرين في الضفة، في حين منعت قوات الاحتلال الصحفيين من تغطية الفعاليات والقيام بعملهم (عدد 7).

وذكر التقرير أن انتهاكات أجهزة أمن السلطة بحق الصحفيين في الضفة بلغت (16) انتهاكًا، خلال اعتقال (3) صحفيين، هم: حازم ناصر، وعامر أبو عرفة، ومصعب شاور، وتمديد اعتقال (3) للصحفيين ناصر وأبو عرفة.

وأشار إلى أن أجهزة السلطة اقتحمت وسط أعمال تفتيش منازل اثنين من الصحفيين، وصادرت معدات (5) آخرين، في حين سجلت حالة اعتداء وتعذيب وشبح بحق الصحفي المعتقل في حينها عامر أبو عرفة خلال التحقيق معه.