قائمة الموقع

الاحتلال يعتقل 10 فلسطينيين من الضفة والقدس

2017-02-09T06:41:36+02:00
صورة أرشيفية لاعتقالات الاحتلال

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الخميس 9-2-2017، 10 مواطنين فلسطينيين، عقب شنّ حملة اقتحامات لعدد من مدن وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن.

وقد وزعت قوات الاحتلال بيانًا حذرت فيه الفلسطينيين في بلدة "يعبد" بمزيد من الاقتحامات والمداهمات ونشر الحواجز، بزعم تنفيذ شبان لعمليات إطلاق نار ورشق بالحجارة تجاه مركبات إسرائيلية على الشارع الرئيسي للبلدة.

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسير المحرر نافذ شوامرة، عقب دهم منزله في قرية "دير العسل" (جنوبي الخليل)، بالإضافة لمصادرة مركبته.

كما أمنت قوات الاحتلال الحماية لعشرات المستوطنين اليهود خلال اقتحام قرية عورتا (جنوبي شرق نابلس) لأداء طقوس "دينية" في أحد المقامات التاريخية بالقرية.

واعتقلت قوات الاحتلال شابيْن فلسطينييْن من بلدة "كفر عقب" (شمالي القدس المحتلة) بعد اقتحام منزليهما وتفتيشهما.

وأفاد تقرير صادر عن "جيش" الاحتلال، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت الليلة الماضية ثمانية فلسطينيين ممّن وصفهم بـ "المطلوبين"؛ بينهم خمسة بتهمة ممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة ضد الجنود والمستوطنين ،ـ وفق زعمه.

وذكر التقرير العبري، أن الاعتقالات طالت 4 فلسطينيين من بلدة المزرعة القبلية شمالي مدينة رام الله (شمال القدس المحتلة)، و3 نشطاء من حركة "حماس" في قرى؛ دير العسل، الهجرة والطبقة جنوبي الخليل (جنوبًا)، وفلسطينيًا من بلدة تقوع شرقي بيت لحم (جنوبًا).

وادعى الاحتلال عثور قواته على أسلحة وذخائر، خلال حملة تفتيش ومداهمات لأحد المنازل الفلسطينية ببلدة يعبد جنوبي غرب جنين (شمال القدس المحتلة).


اخبار ذات صلة