قائمة الموقع

استشهاد فلسطينيين بقصف إسرائيلي على الحدود المصرية

2017-02-09T05:58:36+02:00

استشهد فلسطينيان وأصيب 5 آخرون فجر اليوم الخميس 9-2-2017، في قصف اسرائيلي استهدف الشريط الحدودي بين مصر وقطاع غزة.

وقال مصادر محلية إن "طائرات الاحتلال الاسرائيلي شنت فجر اليوم، غارة جوية على عين أحد الأنفاق التجارية بين مصر وقطاع غزة، أسفرت عن وقوع عدة ضحايا في صفوف العمال الفلسطينيين".

من جانبه، أكد الناطق باسم وزارة الصحة بغزة، أشرف القدرة، استشهاد كل من المواطن حسام حميد الصوفي (24 عاما)، ومحمد أنور الأقرع (38عاما) فيما أصيب 5 آخرين جراح أحدهم خطيرة، وذلك جراء استهدافهم من قبل الطيران الإسرائيلي على الحدود الفلسطينية المصرية.

وكانت مصادر في الدفاع المدني، قالت إن طواقمها تمكنت من انتشال الشهداء والمصابين بصعوبة بالغة، وأن عملية استخراجهم استغرقت نحو 3 ساعات متواصلة.

ويأتي هذا القصف بعد يومين من سلسلة غارات استهدفت قطاع غزة أسفرت عن اصابة فلسطينييْن، واضرار كبيرة في الأراضي والممتلكات.

وزعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، في ساعة متأخرة من مساء أمس، اعتراضه ثلاثة صواريخ أطلقت من الأراضي المصرية تجاه مدينة "إيلات"، جنوبي البلاد، فيما سقط صاروخ رابع في منطقة مفتوحة (لم يحدد موقعها).

وقالت متحدثة باسم جيش الاحتلال أن "بعضاً من هذه الصواريخ تم تدميره في الجو بواسطة بطاريات القبة الحديدية"، في إشارة إلى المنظومة الدفاعية الإسرائيلية لاعتراض الصواريخ.

من جهته قال مسؤول في بلدية الاحتلال في "إيلات" للإذاعة العامة الإسرائيلية أن القبة الحديدية اعترضت ثلاثة صواريخ في الجو، في حين انفجر صاروخ رابع خارج المدينة.



اخبار ذات صلة