فلسطين أون لاين

ترامب ينتقد القضاء الأمريكي

...
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (أ ف ب)
واشنطن (أ ف ب)

انتقد الرئيس الأميركي دونالد ترامب القضاء الفدرالي ووصفه بانه "مسيس جدا"، متهما القضاة الذين سيصدرون قرارا حول مرسومه المتعلق بالهجرة والذي علق تنفيذه، بتعريض :من الولايات المتحدة للخطر.

وقال ترامب في اجتماع لمسؤولي تطبيق القانون من أنحاء البلاد اليوم الأربعاء 8-2-2017 ":لا أريد أن اصف محكمة بأنها منحازة وبالتالي لا أريد أن اقول إن هذه المحكمة منحازة قبل صدور قرارها، ولكن القضاء يبدو مسيسا جدا".

وأضاف "استمعت مساء الثلاثاء إلى المناقشات الهاتفية خلال الجلسة القضائية المخصصة للمرسوم الذي يحظر دخول اللاجئين ومواطني سبع دول مسلمة الاراضي الاميركية.

وخلال لقائه مع مسؤولي القانون الذين يحملون رتبة "شريف" قرأ ترامب مادة قانونية اقرت قبل 65 سنة وتنص على أن الرئيس الأميركي لديه صلاحية منع دخول أجانب الى البلاد إذا اعتبر مجيئهم "ضارا بمصالح الولايات المتحدة".

وقال ترامب إن "طالبا مستواه متواضع سيفهم هذا، أي كان سيفهمه"، ملمحا الى ان القضاة الذين يخالفونه الراي لديهم نوايا سيئة.

وقال ترامب معلقا على جلسة محكمة الاستئناف "عندما نقرأ شيئا مكتوبا بهذا الوضوح ويفهمه الجميع ويأتي محامون لاحقا ... شاهدت واستمعت مساء امس ولم اصدق اذني".