فلسطين أون لاين

4 شهداء و244 إصابة في "مليونية الأرض والعودة" شرق القطاع

...
مسيرات العودة وكسر الحصار
غزة_ فلسطين أونلاين:

استشهاد أربعة مواطنين وأُصيب أكثر من 200 آخرين، خلال إحياء فعاليات يوم الأرض الـ 43، والذكرى الأولى لمسيرات العودة وكسر الحصار، قرب السياج الفاصل شرق قطاع غزة.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، بارتقاء 4 شهداء وإصابة 244 آخرين بالرصاص الحي والاختناق قرب السياج الفاصل شرق قطاع غزة.

وذكرت الصحة، أن الفتى أدهم نضال صقر( 17 عاماً) استشهد جراء إصابته بقنبلة غاز مباشرة في وجهه شرق مدينة غزة، فيما ارتقى الشاب محمد جهاد جودت سعد (20 عاماً)، بعد إصابته بشظايا في رأسه شرق مدينة غزة.

وفي وقت لاحق، أعلنت الصحة عن استشهاد الفتى تامر هاشم أبو الخير (17 عاماً)، جراء إصابته برصاص قوات الاحتلال في الصدر شرق خان يونس.

كما أعلنت مساء اليوم، عن استشهاد بلال محمود شعبان أبو جاموس "النجار" (17 عاماً)، من سكان بني سهيلا متأثرا بجراح أصيب بها برصاص الاحتلال في بطنه خلال مشاركته في مليونية الارض والعودة اليوم.

وبيّنت أن 27 مواطناً أصيبوا بالرصاص الحي، وصفت جراح ثلاثة منهم بالحرجة، و4 بالخطيرة، أثناء مشاركتهم في فعاليات مليونية العودة، مشيرةً إلى أن الاحتلال استهدف سيارة اسعاف تابعة للهلال الأحمر شرق القطاع.

وتوافد الآلاف من الفلسطينيين، صباح السبت، إلى المناطق الشرقية لقطاع غزة للمشاركة بمسيرة "مليونية الأرض والعودة"، التي تنطلق بعد ظهر اليوم، في الذكرى السنوية الأولى لمسيرة "العودة وكسر الحصار"، الموافقة لذكرى "يوم الأرض".

وحمل المتظاهرون الأعلام الفلسطينية ورددوا هتافات تطالب برفع الحصار عن القطاع، وبعودة اللاجئين الفلسطينيين، وبرحيل الاحتلال.