فلسطين أون لاين

حصاد الأسبوع: شهيدان و78 جريحًا برصاص الاحتلال في 105 نقاط تماس

...
صورة أرشيفية
غزة - فلسطين أون لاين:

استشهد فلسطينيان وأصيب 78 مواطنًا؛ بينهم 25 أسيرًا في سجون الاحتلال، الأسبوع الماضي، جرّاء اعتداءات وانتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين في مختلف الأراضي الفلسطينية المحتلة

ووفقاً لتقرير "حصاد الأسبوع" الذي نشرته حركة حماس، اليوم السبت، فإن 12 إسرائيليًا أصيبوا خلال عدة مواجهات في الضفة الغربية وغزة.

وأشار التقرير إلى اندلاع المواجهات في 105 نقاط تماس، الأسبوع الماضي، تخللها عمليتي طعن وإطلاق نار، وتفجير عبوات ناسفة محلية الصنع في مناطق مختلفة من الضفة والداخل المحتل.

وأوضح التقرير أن الشبان الفلسطينيون ألقوا عبوات ناسفة وزجاجات حارقة تجاه أهداف إسرائيلية في 44 نقطة مواجهة، إلى جانب عملية إطلاق نار تجاه مستوطنة "بيت إيل" شمالي مدينة البيرة.

ونوه التقرير إلى أن قصفت المقاومة الفلسطينية في غزة قصفت ،مستوطنة أشكول، وعسقلان، منطقة هشارون، موقع كيسوفيم، مستوطنة سديروت، مستوطنة شاعر هنيغف، موقع صوفا، وموقع كرم أبو سالم، وتل أبيب.

وتوزعت نقاط التماس على النحو التالي؛ 16 يوم أمس الجمعة، 11 الخميس، 14 الأربعاء، بالإضافة لـ 18 مواجهة منتصف الأسبوع (الثلاثاء)، و22 يوم الإثنين، 15 يوم الأحد، وتسع مواجهات يوم السبت.

واستشهد الشاب ساجد عبد الحكيم مزهر (17 عامًا) برصاص الاحتلال؛ يوم الأربعاء، في مخيم الدهيشة للاجئين جنوبي بيت لحم؛ وهو متطوع كان يُسعف الجرحى خلال المواجهات. بالإضافة للشاب حبيب المصري (24 عامًا)؛ يوم السبت، من بيت حانون برصاص الاحتلال شرق جباليا.

وأصيب 25 أسيرًا فلسطينيًا، يوم الأحد، بالكسور والرضوض خلال اعتداء قوات الاحتلال على الأسرى في سجن النقب، فيما أصيب سجانين إسرائيليين في عملية طعن بالسجن.