فلسطين أون لاين

​ الاحتلال يخترق الصفحة الرسمية لهيئة مسيرات العودة

...
صورة أرشيفية
غزة - فلسطين أون لاين:

قامت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم السبت، باختراق الصفحة الرسمية للهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار في قطاع غزة، والسيطرة عليها.

وقال رئيس مكتب الإعلام الحكومي في غزة، سلامة معروف، في تصريح صحفي تعقيبًا على الاختراق، إن ما قام به الاحتلال يعكس عنجهيته وعدم قدرته على تقبل الرأي الآخر.

وذكر معروف أن الاحتلال قام أيضًا بـقرصنة أرقام الواتس أب لمديري المجموعات التي تدعو للمشاركة في فعاليات مسيرات العودة، ونشر منشورات تحريضية لمنع المشاركة عبر صفحة الفيس بوك ومجموعات الواتس أب.

ووصف هذا السلوك بأنه يوضح مدى "الانحطاط" الذي يحكم عقلية المحتل، وعدم مغادرته لفكرة "السرقة والقرصنة" على حقوق الغير حتى لو كانت بالكلمة.

وأكد على أن الاختراق الإسرائيلي "انتهاك للأعراف والمواثيق الضامنة لحرية الرأي والتعبير"، ويضاف لجرائم المحتل واعتداءاته بحق الطواقم الصحفية ووسائل الإعلام خلال مسيرات العودة، ما أدى لارتقاء شهيدين وإصابة قرابة 400 آخرين.

وقال معروف:" أن هذه "المحاولات البائسة لن تنجح في وقف الزحف الجماهيري للمشاركة بمليونية الأرض والعودة، بل ستزيد شعبنا إصرارًا على المشاركة والتمسك بمطالبه العادلة".

ويستعد الفلسطينيون بعد ظهر اليوم السبت للمشاركة في "مليونية الأرض والعودة وكسر الحصار" على طول الشريط الحدودي ضمن فعاليات مسيرات العودة وكسر الحصار.

ويشارك الفلسطينيون منذ الـ 30 من آذار/ مارس 2018، في مسيرات سلمية، قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هُجروا منها في 1948 وكسر الحصار عن غزة.

ويقمع جيش الاحتلال تلك المسيرات السلمية بعنف، حيث يطلق النار وقنابل الغاز السام والمُدمع على المتظاهرين بكثافة. ما أدى لاستشهاد 278 مواطنًا؛ بينهم 11 شهيدًا احتجز جثامينهم ولم يسجلوا في كشوفات وزارة الصحة الفلسطينية، في حين أصيب 31 ألفًا آخرين، بينهم 500 في حالة الخطر الشديد.