فلسطين أون لاين

الهيئة الوطنية تدعو لرصد انتهاكات الاحتلال ضد "مليونية العودة"

...
صورة أرشيفية
غزة - فلسطين أون لاين:

دعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، السبت، المنظمات الإنسانية والحقوقية الدولية إلى مراقبة انتهاكات متوقع أن يراتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد المشاركين بمسيرات مليونية "العودة وكسر الحصار" التي تنطلق، ظهر السبت، في عدة نقاط قرب السياج الفاصل شرق قطاع غزة.

وقالت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات "العودة وكسر الحصار" ، في بيان لها: "ندعو المنظمات الانسانية والحقوقية الدولية إلى مراقبة مسيرات اليوم ورصد محاولات الاحتلال العدوانية وانتهاكاته وتجاوزاته المتوقعة والمقروءة مسبقاً من تهديداته وحشوده العسكرية الكبيرة قرب حدود القطاع".

ونبهت الهيئة، المشاركين في مسيرات العودة إلى الابتعاد عن مرمى نيران قوات الاحتلال ، وعدم اشعال إطارات المركبات المطاطية، ووقف استخدام أي من الوسائل الخشنة حتى وإن كانت تصنف على أنها سلمية.

ودعتهم إلى التركيز على الأنشطة الإبداعية السلمية وإحياء التراث الوطني وإظهار حرص الشعب الفلسطيني على الحياة رغم عدوان الاحتلال الإسرائيلي.

ويستعد آلاف الفلسطينيين للمشاركة في مسيرات تحمل اسم "مليونية الأرض والعودة"، ظهر اليوم السبت، حيث يصادف الذكرى السنوية الأولى لانطلاق مسيرة "العودة وكسر الحصار"، الموافقة لذكرى يوم الأرض 30 مارس/آذار من كل عام.

ودفع جيش الاحتلال مزيدًا من القوات خلال الأيام الأخيرة إلى حدود قطاع غزة، تحسبًا لمسيرات حاشدة متوقعة.