فلسطين أون لاين

يوسف يدعو أبناء شعبنا للمشاركة في فعاليات يوم الأرض

...
رام الله _فلسطين أون لاين

دعا القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بالضفة الضربية حسن يوسف جميع أبناء شعبنا في الوطن والشتات للمشاركة بفاعلية في المسيرات والوقفات في يوم الأرض.

وقال يوسف في تصريح صحفي اليوم الجمعة، إن يوم الأرض مناسبة وطنية شاملة نجدد فيها التأكيد على أن الثوابت الفلسطينية وأولها الحق في إقامة الدولة الفلسطينية فوق ترابنا الوطني، وحق العودة لأبناء فلسطين كافة لأراضيهم التي شُرِّدوا منها لا يمكن المساومة عليه أو التنازل عنه.

وأكد يوسف الرسالة التي كتبها شهداء يوم الأرض بدمائهم في الدفاع عن الأرض الفلسطينية، وعدم السماح لعملية القرصنة واللصوصية التي يقوم بها الاحتلال في سرقة الأرض تحت مسميات واهية، ومشروع التحرير والمقاومة سيواصل طريقه لينعم كل شبر من أرضنا المحتلة بهويته الفلسطينية الخالصة.

ونوه إلى أن الشعب الفلسطيني في أماكن تواجده كافة نُواجِه هجمة شرسة من حكومة الاحتلال والإدارة الأمريكية الداعمة بشكل مطلق لقادة الاحتلال. كما أكد أن شراكة الكل الفلسطيني في إدارة القضايا الوطنية المرتبطة بالمصير المشترك لأبناء شعبنا كانت وما زالت مطلبا ضروريا وملحا.

وأردف يوسف: إننا اليوم نرى أن الفصائل الفلسطينية مجتمعة تدعم مشروعًا فلسطينيا مقاوما يعيد الحقوق الفلسطينية بصورة واضحة، وعليه فإن قيادة السلطة مطالبة بإعادة نظرتها للتعامل مع الشأن الفلسطيني الداخلي، والمشاركة في الرؤية الوطنية الجامعة؛ لتكون السلطة جزءا من مشروع وطني تحرري وليس عبئا عليه.

وجدد التأكيد على أن ما تواجهه القدس والمسجد الأقصى والأسرى في سجون الاحتلال يستدعي تحركا عربيا وإسلاميا عاجلا، مردفا: من هنا نقول لإخواننا العرب والمسلمين ما ينتظره الأقصى والأسرى منكم كثير.