فلسطين أون لاين

​"الهيئة العليا" تدعو للمشاركة في مليونية "الأرض والعودة" غداً السبت

...
غزة/ محمد أبو شحمة:

دعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار أبناء الشعب الفلسطيني للمشاركة في مليونية "الأرض والعودة"، غدًا السبت، مع التركيز على إحياء التراث الوطني والإبداعات المختلفة، مع أخذ الحيطة والحذر من قناصة جيش الاحتلال.

وأكدرئيس الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار، خالد البطش، خلال مؤتمر صحفي للهيئة، في مخيم ملكة شرق مدينة غزة، أمس، على أهمية مشاركة الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج لإحياء يوم الأرض غدا السبت.

وقال البطش: "ندعو أبناء شعبنا والمشاركين في المسيرات وخاصة الشباب لأخذ أقصى درجات الحيطة والحذر من رصاص الاحتلال والقناصين وعدم فتح نقاط جديدة سوى المحددة من قبل مسيرات العودة والتعاون التام مع لجان النظام والضبط المنتشرة في المخيمات الخمسة بهدف الحفاظ على سلامة المواطنين وعودتهم سالمين".

وأضاف البطش: "نعلن أن شعبنا الفلسطيني قد قرّر السير نحو الحرية مهما كلف ذلك من ثمن وتضحيات، و يا أحرار العالم دعاة الحرية والعدالة أمام اختبار حقيقي إما أن تكونوا مع الباطل الإسرائيلي أو تكونوا مع الحق الفلسطيني".

ودعا رئيس الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار المؤسسات الحقوقية والقانونية ووسائل الاعلام كافة بالحضور وتغطية هذا اليوم المشهود في مليونية الأرض، داعياً كل الهيئات الدولية بمراقبة ورصد انتهاكات الاحتلال الذي يسمع تهديده ووعيده وارهابه كل أرجاء المعمورة.

يشار إلى أن مسيرات العودة الكبرى تدخل عامها الثاني على التوالي، حيث انطلقت في 30 مارس الماضي، وقمعها الاحتلال بالرصاص الحي، واستشهد خلالها أكثر من 258 فلسطينياً، وأصيب الآلاف وفق آخر إحصائيات صادرة عن وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة.