فلسطين أون لاين

الاحتلال يجدد غاراته على مواقع فلسطينية في قطاع غزة

...
صورة أرشيفية
غزة - فلسطين أون لاين:

جددت الطائرات الحربية الإسرائيلية، فجر اليوم الأربعاء، غاراتها على قطاع غزة، في حين أطلقت المقاومة الفلسطينية صاروخاً تجاه مدينة عسقلان المحتلة، في ظل استمرار المساعي المصرية لتثبت التهدئة بعد جولة التصعيد الأخيرة.

وكانت طائرات حربية من نوع "إف 16" أطلقت ثلاثة صواريخ تجاه موقع للمقاومة في منطقة الشوكة شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة، ما أدى إلى تدميره بالكامل، إضافة إلى إلحاق أضرار في منازل وممتلكات المواطنين المجاورة، دون وقوع إصابات.

وأسفر القصف الإسرائيلي إلى انقطاع التيار الكهربائي عن مدينة رفح، عقب تضرر شبكة الكهرباء المغذية للمدينة بفعل القصف الإسرائيلي الكبير.

كما قصف الطيران الحربي الإسرائيلي موقعاً آخراً شرق مدينة خان يونس، جنوب القطاع بصاروخين ما أدى إلى إلحاق أضرار جسيمة في المكان دون وقوع إصابات في صفوف المواطنين.

واعتبرت حركة المقاومة الإسلامية حماس "القصف المتكرر من الاحتلال بأنه لن يُرمم المعنوية المنهزمة لجيشه أو يُكسب قيادته انجازاً موهوماً".

وقال الناطق باسم الحركة عبد اللطيف القانوع في تصريح مكتوب له :"إن المقاومة تدير الميدان بكل حكمة واقتدار".

وكانت المقاومة أطلقت الليلة الماضية صاروخا تجاه منطقة "اشكول" في النقب الغربي حيث انفجر في المكان متسبباً بأضرار.

وتواصل عدة أطراف العمل من أجل تثبيت التهدئة بعد التصعيد الأخير الذي بدأ قبل يومين عقب مداهمة قوات القمع الإسرائيلية لسجن النقب وتسببها بإصابات مختلفة للأسرى وصفي ما بين (خطيرة وطفيفة).