فلسطين أون لاين

بلدية النصيرات تنفي نقل السوق الشعبي

...
صورة أرشيفية
النصيرات - رامي رمانة

نفى رئيس بلدية النصيرات وسط قطاع غزة محمد أبو شكيان نقل السوق الشعبي من مكانه إلى شارع العشرين، مبيناً في الوقت ذاته مواصلة العمل في تشييد المرحلة الثانية من السوق المركزي الرئيسي.

وقال أبو شكيان لصحيفة "فلسطين": "إن نقل السوق الشعبي شائعة أطلقها بعض التجار والبائعين المتهربين من دفع ما عليهم من التزامات مالية تجاه البلدية".

وأضاف أن البلدية تواصل أعمال البناء والتشييد في السوق المركزي الرئيسي، حيث انتهت مؤخراً من بناء البدروم في المرحلة الثانية ليتبعها بناء الطوابق الأخرى.

كما ذكر أن البلدية انتهت من صب السقف الأول بمشروع مدرجات استاد النصيرات البلدي، المرحلة الأولى - الطور الثاني، بتمويل من صندوق تطوير البلديات بقيمة 152 ألف يورو.

ونوه إلى تنفيذ البلدية حملات ميدانية لإزالة التعديات والقضاء على العشوائيات المنتشرة في شوارع النصيرات الرئيسية.

وتطرق إلى انتعاش قطاع العقارات والانشاءات في النصيرات، حيث شهدت في السنوات الأخيرة تزايدا في أعداد الابراج والعمارات المتعددة الطوابق، خاصة في المناطق الجديدة والبعيدة عن المركزية.

وأشار أبو شكيان إلى أن دائرة التخطيط الحضري في البلدية تسعى لإقامة تجمعات سكانية منظمة مزودة بخدمات وبنية تحتية مثل منطقة المفتي وأبو سليم.

ونوه إلى أن البلدية تواصل الآن استكمال مشاريع بدأتها عامي 2015 و2016، فيما مشاريع العام الجديد 2017 فيتوقع أبو شكيان البدء بها خلال شهري يونيو ويوليو.

وأكد أنه تم الحصول على موافقة لإنشاء خزان مياه آخر بسعة 5000 كوب، يضاف إلى الخزان الحالي الذي يتم العمل فيه بسعة 4000 كوب في منطقة وسط النصيرات.

وأشار إلى أن نسبة شبكات المياه الجديدة في النصيرات وصلت إلى حوالي 96%، بينما وصلت نسبة شبكات الصرف الصحي إلى حوالي 90%، ستسعى البلدية لاستكمالها خلال العام الحالي.