فلسطين أون لاين

الاحتلال يعتقل 12 فلسطينيًا في مداهمات بالضفة

...
صورة أرشيفية لاعتقالات الاحتلال
رام الله - قدس برس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر الأربعاء 8-2-2017، 12 مواطنًا فلسطينيًا، عقب دهم مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

فقد اقتحمت قوات الاحتلال مساء أمس بلدة سبسطية شمالي مدينة نابلس (شمال القدس المحتلة)، وقامت بإنزال العلم الفلسطيني من السارية المُقامة في المنطقة الأثرية بالبلدة.

واندلعت مواجهات خلال عملية الاقتحام، تخللها اعتقال الشابيْن مؤمن كيوان، ولؤي كايد، ونقلهم إلى جهة غير معلومة.

واقتحم الاحتلال فجر اليوم منزل الشهيد محمد حرب مسكاوي، في مدينة قلقيلية (شمال القدس)، وقام بتفتيشه والتحقيق مع عائلة الشهيد.

وسلّمت قوات الاحتلال عددًا من الشبان الفلسطينيين في مخيم عايدة للاجئين (شمالي مدينة بيت لحم)، بلاغات للتحقيق معهم.

وكانت قوات الاحتلال، قد دهمت مساء أمس مقر مركز "لاجئ" على مدخل مخيم عايدة، وقامت باحتجاز أفراد المركز؛ قبل اعتقال مديره صلاح العجارمة ونقله لمعسكر "قبة راحيل".

وأشارت مصادر محلية فلسطينية إلى أن قوات الاحتلال قامت بتفتيش المركز، ومصادرة جهاز تسجيل الكاميرات وحاسوب.

وأفاد تقرير صادر عن جيش الاحتلال الإسرائيلي، بأن قواته اعتقلت الليلة الماضية، تسعة فلسطينيين بزعم أنهم "مطلوبين" بتهمة ممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة ضد الجنود والمستوطنين.

وأوضح التقرير العبري، أن الاعتقالات طالت فلسطينيًا من ضاحية "ذنابة" شرقي مدينة طولكرم (شمال القدس المحتلة)، وفلسطينيين من بلدة حوسان غربي مدينة بيت لحم ومثلهما من بيت فجار جنوبي شرق المدينة (جنوب القدس).

وطالت اعتقالات الاحتلال فلسطينيًا من بلدة بيت أمر شمالي مدينة الخليل، وثلاثة من بلدة يطا جنوبي المدينة (جنوب القدس المحتلة).

وادّعى الاحتلال، في ذات التقرير، عثور قواته على سلاح وذخائر خلال عمليات الدهم والتفتيش التي نفذّها في مناطق مختلفة من الضفة الغربية.