حماس ترحب بالدعوة لتشكيل هيئة وطنية لإدارة ملف الكهرباء

...
صورة أرشيفية
غزة - فلسطين أون لاين

رحبت حركة (حماس) بالمبادرة الصادرة عن شبكة المنظمات الأهلية، التي تدعو إلى تشكيل هيئة وطنية لإدارة ملف الكهرباء في قطاع غزة بشكل كامل.

ودعت الحركة في بيان على لسا الناطق باسمها سامي أبو زهري وصل "فلسطين أون لاين" نسخة عنه الاثنين 9-5-2016 إلى وضع هذه الفكرة موضع التنفيذ، مشيرةً إلى أنه لا علاقة لها مطلقاً بشركة الكهرباء، وأن بإمكان أي لجنة وطنية إدارة الشركة وتحمل مسؤولياتها.

ولفت أبو زهري إلى أنه سبق لحركته في لقاء الفصائل مع رئيس سلطة الطاقة عمر كتانة أن أكدت أنها لا تمانع أن تتسلم سلطة الطاقة في رام الله ملف الكهرباء بالكامل، على أن تتحمل مسؤولية علاج أزمة الكهرباء وتوفير ما يلزم منها للجمهور.

وكان مدير شبكة المنظمات الاهلية في قطاع غزة أمجد الشوا دعا أمس الأحد إلى تشكيل هيئة وطنية صاحبة قرار لإدارة ملف الكهرباء في قطاع غزة.

وطالبت الشبكة كافة الأطراف الفلسطينية وفي مقدمتها حكومة التوافق الوطني وحركتي فتح وحماس إلى وضع حد لمعاناة الشعب الفلسطيني اليومية جراء الأزمات المتراكمة بما فيها أزمة الكهرباء التي يدفع المواطن الفلسطيني حياته ثمنا لها.

ويأتي هذا المقترح بعد يومين من فاجعة مقتل ثلاثة أطفال أشقاء من عائلة الهندي في مخيم الشاطئ نتيجة استخدام الشموع في ظل انقطاع التيار الكهربائي.