فلسطين أون لاين

​ألف دولار للفائز بالمسابقة الثقافية الأولى لقسم الدعوة والإعلام بالإسلامية

...
غزة- ليلى أبو صقر:



أطلق قسم الدعوة والإعلام في كلية أصول الدين بالجامعة الإسلامية بغزة، مؤخرًا، مسابقة ثقافية لطلاب الثانوية العامة بجوائز مغرية وقيمة.

وبحسب رئيس قسم الدعوة والإعلام في الجامعة الإسلامية الدكتور يحيى الدجني، فإن المسابقة تهدف إلى المساهمة في تثقيف الشباب بدينهم وزيادة نسبة الوعي لديهم، تعريفهم بجوانب القضية الفلسطينية والقدس والأسرى، والتعريف بقسم الدعوة والإعلام بوصفه الأول على مستوى الوطن".

وبين أن جوائز ستمنح لـ20 فائزًا في المسابقة، خصص للمركز الأول الفائز بها مبلغ 1000 دولار.

وأشار إلى أن أسئلة ثقافية متنوعة بواقع 30 سؤال اختيار متعدد.

وذكر أن قسم الدعوة بصدد إطلاق العديد من المسابقات ومن بينها مسابقة أفضل قصيدة شعرية حول قسم الدعوة والإعلام، وأفضل صورة صحفية، وأفضل شعار، وغير ذلك من الأنشطة والمسابقات النوعية التي سيعلن عنها لاحقًا.

ولفت إلى أن قسم الدعوة والإعلام بكلية أصول الدين بالجامعة الإسلامية، تخصص مزدوج بين كلية أصول الدين وكلية الآداب– قسم الصحافة والإعلام، وهو أول برنامج بكالوريوس معتمد من وزارة التعليم العالي في هذا التخصص.

وبين أن افتتاح القسم كان في الفصل الثاني من العام 2017، وهو متميز يجمع بين الأصالة والمعاصرة، ويهتم بتحقيق رسالة الكلية من خلال إعداد كوادر دعوية وإعلامية قادرة على توظيف الدعوة من خلال وسائل الإعلام وتخريج المدرس الناجح للتربية الإسلامية، والواعظ والخطيب المؤثر.

وأكد الدجني تميز هذا القسم بالأنشطة الفعالة والمميزة التي ينفذها؛ ومنها: عقد الأيام الدراسية، الدورات التدريبية المتعددة لرفع كفاءة الطلاب، ودعم طلبة القسم بالمنح والمساعدات المالية.