قائمة الموقع

​الثقافة تختتم مسابقة "الشاعر الصغير" وتعلن أسماء الفائزين

2019-03-13T08:25:20+02:00



أعلن، أمس، عن أسماء الفائزين في مسابقة "الشاعر الصغير" التي نظمتها وزارة الثقافة واختتمتها في حفل أقامته بمدينة غزة.

وفاز الطفل عمر عبد الحميد (15 عامًا) بالمركز الأول في المسابقة، وفي المركز الثاني جاء بكر زغرة (9 أعوام)، وفي المركز الثالث منة نصار (9 أعوام).

وقال وكيل وزارة الثقافة والإعلام أنور البرعاوي: إن "المسابقة تأتي ضمن جملة من المسابقات والفعاليات التي تنظمها الوزارة من أجل إعداد النخب الفلسطينية المبدعة رغم الظروف القاسية التي يمر بها المجتمع الفلسطيني وعلى وجه الخصوص في قطاع غزة".

وأضاف البرعاوي في كلمة خلال الحفل: إن "في غزة مستودع فلسطين الإبداعي في المجالات كافة، وهي متدفقة وتحتاج إلى تكاتف الجهود وتضافرها لتقدم هذه المواهب للعالم".

وأعلن عن جملة من البرامج ستنفذها وزارة الثقافة قريبًا، وهي إعداد الأديب، والشاعر، والروائي، ورسام الكاريكاتير.

من جهتها، قالت النائب في المجلس التشريعي هدى نعيم في كلمة لها خلال الحفل: "في مثل هذه النشاطات لا نخاطب أنفسنا بل نخاطب العالم بأسره"، مشيرة إلى أن الشعراء الصغار ذاتهم يذهبون إلى مخيمات العودة قرب السياج الفاصل بين غزة والأراضي المحتلة، في رسالة يؤكدون فيها أنهم يستحقون الحياة والحرية والعيش بكرامة".

بدوره قال مدير برنامج الحساب الذهني من خلال الأصابع "SDmath" الدولي، بغزة أحمد حسنين: إن "الإنسان منذ الأزل خاصة المهتمين بالذكاء، كان عندهم تساؤلات هل يمكن صناعة العباقرة، فكانوا يقولون قديمًا إن العباقرة يولدون ولا يصنعون، واليوم فإن العبقري يصنع".

وأكد حسنين ضرورة الاهتمام بالأبناء وصناعتهم، لأنهم المستقبل لعائلاتهم.

وأشار إلى أن هذا البرنامج ابتكار فلسطيني يعود لسليمان دياب، والذي يتبنى شعار "معًا لنصنع العباقرة"، وهو منتشر في 20 دولة حول العالم.

ويذكر أن مسابقة الشاعر الصغير امتدت لثلاثة أشهر، شارك فيها 150 متسابقًا، وخضعوا لتصفيات على مرحلتين، حتى تأهل المتنافسون وأعلن لاحقًا عن أسماء الفائزين.

اخبار ذات صلة