فلسطين أون لاين

الاحتلال يعتقل 25 مواطناً بينهم نائب عن حركة حماس

...
صورة أرشيفية
القدس المحتلة - فلسطين أون لاين:

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، حملة اقتحامات ومداهمات واسعة لأنحاء متفرقة للأراضي الفلسطينية المحتلة (الضفة والقدس والداخل 48)، أسفرت عن اعتقال 25 مواطناً فلسطينيًا؛ بينهم نائب مقدسي وأسرى محررون.

وقال مكتب كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية:" إن قوات الاحتلال أعادت فجر اليوم اعتقال عضو المجلس التشريعي محمد أبو طير (66 عامًا)؛ وهو مُبعد عن القدس المحتلة إلى الضفة الغربية".

وأشار المكتب في تصريح مقتضب صباح الأربعاء، إلى أن النائب المقدسي أبو طير اعتقل من منزله في حي أم الشرايط جنوبي مدينة البيرة مشيراً إلى أنه أمضى أكثر من 18 عامًا في سجون الاحتلال.

وكذلك أعادت قوات الاحتلال فجر اليوم، اعتقال الأسير المحرر عز الدين أبو دية، عقب دهم وتفتيش منزله في مخيم نور شمس للاجئين شرقي مدينة طولكرم بالضفة المحتلة.

كما طالت اعتقالات الاحتلال 5 مواطنين من مخيم جنين وآخريْن من المدينة، بالإضافة إلى مواطنين من عزون شرقي قلقيلية ومثلهما من المدينة ،ناهيك عن اعتقال ناشط شبابي من مدينة رام الله.

واعتقلت قوات الاحتلال فلسطينييْن من طولكرم وشابًا من بلدة صيدا شمالي المدينة، ومواطنًا من بلدة الجديرة شمال غربي القدس المحتلة، وآخر من قرية العوجا شمال شرقي أريحا.

وأوضحت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت فلسطينيًا من بني نعيم شرقي الخليل، والأسير المحرر كريم أبو سل من مخيم العروب للاجئين وشابيْن من قرية صوريف شمالي المدينة، بالإضافة لمواطن من مخيم الفوار.

وذكرت مصادر إعلامية أن شرطة الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر والناشط إسلام خلف من منزله في طمرة بالداخل الفلسطيني المحتل عام1948، عقب الاعتداء على أفراد عائلته، ما أدى لنقل والدته للمستشفى.